كيف اتبادل الحديث مع زوجي؟
حياة زوجية
خطوات سهلة للتحدث مع زوجك
دروس يجب ان تتعلميها من علاقاتك السابقة
حياة زوجية
اليكِ ابرز الدروس التي يجب أن تتعلميها من علاقاتك السا...

"رحلة حب"... معرض للصور الفوتوغرافية حول الرضاعة الطبيعية

الإثنين، 01 ديسمبر 2014
معرض رحلة حب حول اهمية الرضاعة الطبيعية

تُعدّ الحصانة التي توفرها الرضاعة الطبيعيّة للطفل أمراً بالغ الأهمية بخاصةٍ في بلدٍ كثُرت فيه نسبة الفساد في المأكل والمشرب. ولا تقتصر الفوائد الصحيّة للرضاعة الطبيعية لطفلك، على الجوانب الفيزيولوجيّة فحسب، بل تتخطّاها الى الصعيد النفسيّ، بما للرضاعة الطبيعية من فوائدٍ إيجابيّةٍ لك ولطفلك، وسينعكس ذلك بمنفعةٍ تُعمَّم على الأسرة كلها وعلى المجتمع. فالرّضاعة الطبيعيّة بشكل عام، والمكونات الأساسيّة في حليب الأم، تجعل الطفل أكثر ذكاءً. فلو قدر الرُّضع على الكلام ، لاختاروا حتماً الرّضاعة.

معرض للصور

غير أن الناس، في ثقافتنا، اعتادوا بشكلٍ أكبر، رؤية أمٍّ تعطي زجاجة الرّضاعة الى طفلها. فأمسى الوعي الجماعي حول الرّضاعة الطبيعيّة منخفضاً وتدنّت نسبة الرُّضع الذين يتغذّون فقط بالرضاعة الطبيعيّة الى أدنى مستوياتها (15٪ في عمر 6 أشهر). وعليه، وبما أن الصورة تساوي ألف كلمةٍ، قررت أخصّائية الرضاعة جوانا الزين نوفل، مؤسسة صوفيا ماتيرنيتي  "Sophia Maternity" تنظيم معرضٍ للصور الفوتوغرافيّة تُبرز فيه روعة  لحظات الرّضاعة الطبيعيّة للأمهات المرضّعات، وذلك تزامناً مع حملة الرضاعة الطبيعية التي أطلقتها وزارة الصحة.

"رحلة حب"

يحمل معرض الصور الفوتوغرافية عنوان "رحلة حب" أو "Journey of Love" وسيقام في القاعة  المخصّصة  للمعارض في أسواق بيروت، وسط العاصمة، بين 8 و 14 كانون الأول (ديسمبر) 2014. ويضمّ  المعرض نحو 30 صورة لأمهاتٍ مرضّعاتٍ في حالاتٍ مختلفةٍ، وتحمل كل صورة رسالةً حول الرضاعة الطبيعيّة تنجلي معها حقيقة هذه الظاهرة تمهيدا" لتغيير المفهوم العام السائد.

كما ستقام  على  هامش المعرض عددٌ  من الأنشطة التعليميّة المجانيّة، واجتماعات دعم  مع المتخصّصين الصحيّين العاملين في هذا القطاع يتخللها توزيع الهدايا للأمهات. لمزيدٍ من المعلومات والمستجدّات، تابعوا صفحة "Journey of Love" على موقع التواصل  الاجتماعي  فايسبوك.