كيفية قضاء الوقت في المطار
سفر
كيف تقضي وقتك في المطار؟
اسباب لزيارة اوروبا في الشتاء
سفر
لهذه الاسباب عليكم زيارة أوروبا في فصل الشتاء

نافورة تريفي... أسطورة من الحضارة الرومانية

الأحد، 10 يناير 2016
نافورة تريفي

معلم سياحي هام في ايطاليا... إنها نافورة تريفي التي تتميز بتصمميها الرائع والملفت، والتي يعود تاريخها الى حقبات تاريخية جد قديمة، شكلت مع الوقت مقصدا سياحيا هاما في البلاد، حتى باتت أشبه بأحد رموز البلد الأوروبي. لنتعرف عن كثب على نافورة تريفي وتاريخها في هذا المقال من أنوثة.

 

تاريخ ايطاليا في اعماق جزرها!

 

تصميم نافورة تريفي Trevi Fountain

 

صممت نافورة تريفي وفق النمط الهندسي الباروكي، وهي تعتبر إحدى أكبر النوافير من هذ النوع في العاصمة الايطالية روما. بدأ بناء نافورة تريفي في العام 1732 من قبل المهندس نيكولا سالفي، انتهت في العام 1762، بالقرب من محطة توصيل القناة المائية أكوا فيرجو. من الشائع جدا في هذه المنطقة أن يقوم الناس برمي بعض النقود في النافورة لاعتقادهم بأنها تحقق الأمنيات.

 

مزايا نافورة تريفي

 

- تتميز هذه النافورة بتماثيلها الرائعة والمنحوتة بشكل متقن من قبل الفنان عينه، وهي تماثيل مرمرية ترمز الى معالم الحضارة الرومانية المعنوية التي يعود تاريخها الى القرن الثامن عشر.

 

- كما تتميز النافورة بموقعها القريب من قصر فخم يشهد على الهندسة الرومانية الفخمة الراقة، والذي يعود تاريخه الى القرون الوسطى، حيث تم تصميمه بطريقة رائعة من الزخرفات والمنحوتات المميزة.

 

- الشخص الواقف في نافورة تريفي ويقود عربة يجرها حصانان، هو الإله نبتون، الشخصية الأقوى في العهد الروماني. أما النساء الثلاث بالقرب منه، فهن يجسدن الخصوبة والجمال والنقاء في الحضارة الرومانية. هذا بالإضافة الى الدائرة البضاوية في وسطها وترمز الى الفصول الاربعة في الطبيعة، والى تغير الاحوال الجوية على الكرة الأرضية.

 

لا تفوتي زيارة مدينة فيرونا في ايطاليا!

 

أسطورة الأماني وتحقيقها

 

كما سبق وذكرنا فإن الكثير من السياح يقصدون النافورة لتحقيق امنياتهم، فيقومون برمي بعض القطع النقدية فيها. والأسطورة تقول إن فتيات روما دن يأتين الى النبع سابقا قبل بناء النافورة ليطلبن تحقيق أمنيتهن بالزواج والإنجاب. ومن هنا جاء اسم تريفي أي عذراء في الايطالية. وهذه الافكار لا تزال سائدة نوعا ما حتى ايامنا هذه حول تحقيق الأمنيات للسياح المتوافدين اليها. ويروى أنه في حال تحقق أمنية أحد ما، فعليه العودة الى النافورة لشكرها بقطعة نقدية أخرى.