الرؤوس السوداء | نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء
العناية بالبشرة
الرؤوس السوداء: أسبابها وكيفية التخلّص منها
ريجيم الأناناس: 4 كيلوغرامات في 3 أيام!
انقاص الوزن
ريجيم الأناناس: 4 كيلوغرامات في 3 أيام!

معلومات صحيحة وأخرى خاطئة عن روائح الجسم!

الأربعاء، 18 يونيو 2014
معلومات عن روائح الجسم | رائحة العرق

تحيط بنا الروائح أينما تواجدنا، فمنها ما يكون ممتع تنشقه وبالتالي رائع ومنه ما هو مثير للاشمئزاز ومزعج، ولكن عن رائحة الجسم، ماذا تعلمين؟

إن رائحة الجسم الطبيعية يتم تحريرها عن طريق الغدد العرقية المتواجدة تحت الإبطين خاصة بعد إتمام سن البلوغ، وأحياناً ما تتسرب من تحت الثديين عند المرأة...

 

العرق كريه الرائحة...

معلومة خاطئة: قبل كل شيء إن التعرق هو تبخر العرق الذي يحتوي على المياه المالحة، وهو ليس برائحة سيئة، إنما هذه الأخيرة تأتي من البكتيريا التي تعيش وتنمو على الجلد وبالتالي تفرز بواسطة الغدد العرقية.

 

مزيلات العرق تمنع التعرق...

معلومة صحيحة: من خلال مزيلات العرق يمكن السيطرة على البكتيريا بواسطة الكحول التي تخفي الروائح وتستبدلها بأخرى جميلة العطر.

 

الشعر له تأثير في زيادة روائح التعرق...

معلومة صحيحة: إن كمية الشعر لا تغير شيئاً في عملية التعرق، ولكن يمكن أن تزيد من الرائحة. فالشعر يمتص الروائح مثل الأقمشة، وكلما كثر الشعر كلما زاد من انتشار الرائحة.

 

الروائح القوية يمكن أن تكون علامة على سوء الحالة الصحية...

معلومة صحيحة: إن الفطريات كما الفم، لهما رائحة كريهة في بعض الأحيان بسبب المشاكل والاضطرابات الصحية وبصورة عامة إن المرض بكل فئاته يخلف بعض الروائح الكريهة.

 

الاستحمام يولد روائح كثيرة...

معلومة كاذبة: كلما استحممنا نكون قد قتلنا البكتيريا التي تعيش على الجلد، وبالتالي نقلل وحتى نخفي الرائحة.  فالنظافة هي ضرورة في الحياة الصحية الخالية من الروائح والمشاكل.