الايام التي لا يحدث فيها الحمل
امومة
اذا كنت لا ترغبين في الانجاب ركزي على هذه الايام
العناية بالجسم بعد الولادة
امومة
اعتني بجسمك وتنعّمي بمرحلة ما بعد الولادة!

معلومات مهمة جداً عن وزنك خلال الحمل!

الإثنين، 26 ديسمبر 2016
كم يزيد وزن الحامل

من الطبيعي أن يزيد وزن المرأة الحامل خلال الحمل ولكن من المهم أن تتنبه بدورها الى الأطعمة التي تتناولها والعادات التي تتبعها خلال حملها، من هنا سنناقش معك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة كم يزيد وزن الحامل خلال الحمل وما هو الوزن الطبيعي لها في الأشهر التسعة من حملها.

 

ما هو مغص البطن عند الحامل؟

 

معدل زيادة الوزن عند الحامل


خلال الحمل تتعرض المرأة الحامل للعديد من التغيرات التي تؤثر على حياتها بشكل كبير، أهم لتغيرات هي تلك المتعلقة بالوزن وزيادته خلال الحمل وهذه التغيرات الطبيعية التي تحدث في جسم المرأة خلال الحمل لا تثير القلق وزيادة الوزن لا تكون دائماً نتيجة لتناول الأطعمة بشكل كبير وتجمع الدهون في جسم الحامل. مع أن معدل اكتساب الوزن وتغير يتغير ما بين امرأة وأخرى، نشير الى أنه بحال كان وزن المرأة طبيعياً قبل الحمل فستكون نسبة زيادته ما بين ال11 الى 13 كيلوغرام خلال الحمل. أما بحال كانت المرأة نحيفة فعليها أن تكسب خلال الحمل ما بين 12 الى 17 كيلوغراماً. أما المرأة التي تعد سمينة فلا يجب عليها أن تكتسب أكثر من 10 كيلوغرامات خلال الحمل.

 

الزيادة في الوزن أثناء أشهر الحمل

 

كيف تتراوح زيادة الوزن عند الحامل؟


نسبة زيادة الوزن عند الحامل تكون على مدار الأشهر التسعة مقسمة بفعل كيلوغرامين في الأشهر الثلاثة الأولى وخلال الشه الرابع تزيد المراة نصف كيلوغرام وفي الشه الخامس كيلوغرام وفي الشهر الساس كيلوغرامين حتى 5.5 كيلوغرامات، وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة يزيد الوزن كيلوغرامين. من المهم بالطبع أن تنتبه الحامل الى طعامها وتعمل على ألا يزيد وزنها على أكثر من 13 كيلوغراماً خلال الحمل.