ما الذي يحمله اسم رحيق من معانٍ ودلالات؟
تفسير الأسماء
ما الذي يحمله اسم رحيق من معانٍ ودلالات؟
ماذا يحمل اسم اثراء من معانٍ ودلالات؟
تفسير الأسماء
ماذا يحمل اسم اثراء من معانٍ ودلالات؟

ما هي المعاني التي يحملها اسم حوراء؟

الثلاثاء، 15 يونيو 2021
ما هي المعاني التي يحملها اسم حوراء؟

اسم حوراء شائع جداً في العالم العربي، فهو مشتقّ من الكلمات العربية وله معانٍ مختلفة يرتبط بعضها بشخصية وطباع صاحبته، فما هو معنى اسم حوراء؟ موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع اليوم أبرز معاني هذا الاسم والصفات المميزة التي تتمتع بها صاحبته.

أصل اسم حوراء

يعود أصل اسم حوراء الى اللغة العربية وهو مشتق من الحور العين، حيث يرمز إلى جمال العينين وسحرهما. وشاع اطلاق هذا الاسم على الاناث منذ العصور القديمة، ولا يمكن استعماله للذكور.

معنى الاسم

يحمل اسم حوراء الكثير من المعاني والمفاهيم التي ترمز بشكل أساسي إلى جمال العينين وسحر الفتاة، فهو يدل على شدة الجمال والرقة والنعومة. كما انه يرتبط بجمال العينين اللتين تتمتعان ببياض شديد وتكونان كبيرتين وواسعتين، وهو مرتبط بعيون الغزال التي تعتبر من أجمل العيون وأكثرها سحراً وبريقاً، كونها تتميز بسوادها البراق وبياضها الناصع.

هل تعرفين ما الذي يعنيه اسم ميس؟

ما هي صفات صاحبة اسم حوراء؟

لا يقتصر الاسم على الدلالات والمفرادات التي تفسّر معناه، إنما يرتبط أيضاً ببعض الصفات الخاصة بحاملته، فهو يشير إلى:

- الذكاء الحاد والتفكير المنطقي لدى صاحبته حيث تتمتع بالقدرة على التحليل المنطقي والواقعي للامور التي تحصل معها.

- كما انها تتمتع بشخصية قوية ودقيقة تساعدها على ملاحظة اصغر التفاصيل إلى أكبرها، وبالتالي تعممل على إصلاح الامور تبعاً لمنطقها الأقرب الى الواقعية.

- من صفات حوراء المميزة انها دائمة الاستعداد للمساعدة وتلبية احتياجات الآخرين، فهي تتمتع بقلي طيبة ورقة شديدة تجعلها قريبة من الآخرين.

- بالإضافة إلى انها تتميّز بشخصيتها الاجتماعية بفضل لباقتها في الحديث ونعومتها وتقرّبها السهل من الآخرين ومحادثتهم.

- أيضاً تتميّز صاحة هذا الاسم بالصدق والاخلاص والتفاني، سواء في عملها أو حياتها العائلية او علاقتها العاطفية، فهي حريصة على قول الحقيقة وتكره الكذب.

- ولكن من الصفات السلبية التي تبرز لدى صاحبة اسم حوراء أنها عنيدة وشديدة التمسّك بأفكارها، وهذا انطلاقاً من انها تقارب الامور من الناحية المنطقية الواقعية. لذا تتشبث بآرائها وأفكارها وتدافع عنها بشراسة وقوة.

- وفي بعض الاحيان يمكن ان تكون حوراء مكابرة حيث ترفض الاعتراف باخطائها وتجد التبريرات المناسبة لكل ما تقوم به.