اسم هازال ينتشر كثيراً في تركيا والعالم العربي… ما هي معانيه؟
تفسير الأسماء
اسم هازال ينتشر كثيراً في تركيا والعالم العربي... ما ه...
أي دلالات يحملها اسم داليدا؟
تفسير الأسماء
أي دلالات يحملها اسم داليدا؟

ما هي أبرز المعاني والصفات التي يحملها اسم دلال؟

الجمعة، 20 أغسطس 2021
ما هي أبرز المعاني والصفات التي يحملها اسم دلال؟

من الأسماء الأنثوية اللافتة هو اسم دلال الذي يحمل في خفاياه الكثير من المعاني التي تظهر رقّة المرأة وأنوثتها. وفي الموضوع التالي من موقع أنوثة اخترنا أن نطلعك على معنى اسم دلال، خصوصاً إن كنت تحملين هذا الاسم وتجهلين الخفايا التي يضمرها. وكذلك، تطلعين في هذا الموضوع على أبرز الصفات التي تميّز صاحبة اسم دلال.

ما معنى اسم دلال؟

دلال اسم أنثويّ ذات أصول عربيّة يرمز إلى دلع المرأة وغنجها. فمن ابرز المعاني التي يحملها، الغنج والدلع على الزوج بهدف الإثارة والإغراء، وإظهار الحب بطريقة لطيفة وجريئة في الوقت عينه.

ما الذي يحمله اسم أماندا من دلالات؟

ما هي صفات صاحبة اسم دلال؟

تتمتّع صاحبة اسم دلال بالعديد من المزايا والصفات المميزة التي تجعلها محط غعجاب وتقدير من الجميع، ومن بين هذه الصفات:

- الرقة والدلع: كما يشير اسمها إلى الدلال والدلع، فهذه إشارة الى الرقة واللطافة التي تتمتع بهما، وتظهرهما في الكثير من الاوقات خصوصاً من خلال تعاملها مع الآخرين.

- طيبة القلب: إلى جانب الرقة واللطافة، تتميّز من تحمل اسم دلال بطيبة قلبها وكبره، حيث تميل دائماً إلى إظهار محبتها للناس ومساعدتها الدائمة لهم في أوقات المحن.

- التضحية: من أبرز الصفات التي قد تتميذز بها أيضاً هي التضحية في سبيل من تحب، سواء العائلة أو الشريك أو حتى الأصدقاء المقربين منها. وليس غريباً على من تملك هذه الطيبة في قلبها أن تضحّي في سبيل الآخرين.

- الصبر والهدوء: تتميّز حاملة اسم دلال بأنه امرأة صبورة بكل ما للكلمة من معنى، فهي برقتها ونعومتها، تحافظ على هدوئها في مختلف الظروف والأوقات وتبتعد قدر الإمكان عن ردّات الفعل القوية والعنيفة.

مشاهير يحملن اسم دلال

نظراً لجمال هذا الإسم واعتماده من قبل الكثير من الشعوب العربية، فقد برزت نجمات عربيّات عديدات يحملن اسم دلال، ومن بينهنّ:

- النجمة المصرية دلال عبد العزيز التي ولدت في العام 1960 وتوفيّت في العام 2021 نتيجة مضاعفات أصيبت بها بعد تعرّضها لفيروس كورونا. هي زوجة النجم المصري الراحل سمير غانم، ووالدة النجمتين آيمي ودنيا سمير غانم.

- الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة وهي من مواليد العام 1983، حيث تتميّز بصوتها الجميل وقد شاركت في العديد من الحفلات الفنية والمهرجانات المحلية والعربية والدولية.