افضل عقاب للاطفال
امومة
هكذا يمكنك ان تعاقبي طفلك
اعراض اكتئاب الحمل
امومة
اعراض اكتئاب الحمل قد تصل إلى درجة الخطورة!

مع اقتراب الامتحانات... هذه افضل طريقة للمذاكرة

الخميس، 02 يونيو 2016
افضل طريقة للمذاكرة

تعد هذه الفترة من اصعب الفترات في حياة الطلاب، حيث انهم ومق اقتراب العام الدراسي يشعرون بعجزهم عن اعادة مراجعة المنهج الدراسي كاملاً قبيل الخضوع لامتحانات نهاية العام، ما سنعكس سلباً على حياتهم ومستواهم العلمي ويؤدي الى تراجع علاماتهم في امتحانات آخر السنة. ولذلك نقدم لكم عبر موقع أنوثة أفضل طريقة للمذاكرة، لكي تتمكنوا من مراجعة المنهج بأكمله والحصول على أعلى العلامات وافضل النتائج.

 

طرق بسيطة لحفظ سريع وتفوق في الإمتحانات

 

افضل طريقة للمذاكرة

 

للوصول الى افضل مذاكرة يجب بداية تحديد المكان المريح الذي يجعلك قادرة على التركيز والدراسة وليس النوم، اذ يجب أن يتمتع هذا المكان بالتهوئة الجيدة والانارة المريحة للعين، كما يجب على المكان المخصص للدراسة ان يكون نظيفاً ومرتباً وأن تكون الأمور منظمة بشكل جيد أمامك، ان لناحية مستلزمات الدراسة او كل ما قد تحتاج اليه في هذه الفترة.

 

كما يجب ان يكون الوقت كافياً ومتاحاً أمامك بشكل كبير أثناء السعي الى الدراسة، ولذلك عليك وضع جدول دراسي واضح لتنظيم وقتك الدراسي اليومي، حيث عليك تقسيم كل مادة تريدين درسها الى اجزاء مع كتابة ملخصات عن كل درس على أوراق صغيرة، وتحديد الأفكار المهمة في الكتاب والنقاط التي يجب التركيز عليها كما يمكن استخدام دفاتر الملاحظات الصغيرة أو بطاقات الفهرسة لتدوين أهم الأفكار، والقوانين، والتعاريف ومراجعتها في أوراق الفراغ لتكرارها وعدم نسيانها لاحقاً.

 

هل يتهرّب طفلك من الدراسة؟ الحلول لدينا

 

وممن النصائح التي يمكن ان تساعدك على الدرس ان تكوني دوماً إيجابية تجاه الدراسة، حدّث نفسك بأن الدراسة متعة، وأنّ المواد سهلة وأنك قادرٌ على حفظها وفهمها بسرعة وسهولة. كما يمكن الدرس في اطار مجموعة من الاصدقاء حيث يمكن عندها تبادل الأفكار والمعلومات، ما قد يساعد على ترسيخ المواد اكثر في الذاكرة. ومن اهم النصائح لكي تتمكني من الدراسة هو أخذ قسط كاف من الراحة والنوم وشرب الكثير من المياه، فهذه الأمور قد تساعدك حتماً في الحصول على يوم نشيط وعلى قدرة كبيرة على المذاكرة.