طريقة التعامل مع الرجل المزواج
حياة زوجية
زوجي مزواج... ماذا افعل؟
اسرار غرفة النوم
حياة زوجية
اسرار غرفة النوم نكشفها لكِ!

هذه هي المفاتيح لسعادة زوجتك

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015
مفاتيح سعادة الزوجات

سعادة الزوجات مرادفة تماماً لسعادة الأزواج، فهي علاقة مشاركة تقوم على أسس يضعها الشريكان بالتوافق ليكسبا علاقتهما إنسجاماً بارزاً وواضحاً، ينعكس إيجاباً عليهما. فما هي مفاتيح سعادة الزوجات؟.

النقاش المفتوح: تحب المرأة ان تتحاور مع زوجها، فهي تشعر حينها باهتمامه وبمدى ثقته بها خصوصاً حين يطالعها بمشاكله سواء على صعيد العمل أو العلاقات الاجتماعية وغيرها. كما انها تشعر بمدى أهميتها بنظره حين يسأل عن رأيها في المسائل المصيرية ويتخذان القرار معاً.

اختبري نفسك... أي نوع من الزوجات انتِ؟

التقدير المتبادل: باتت المرأة اليوم كما الرجل لها اهتماماتها الخاصة ووظيفتها وطموحاتها، وكل ذلك يلعب دوراً مهماً في الحياة الزوجية. فالمراة تحتاج إلى دعم زوجها في مجال عملها وتشجيعه لها لتحقيق أهدافها. إذ عليه أن يكون السند الحقيقي لها. وحينها يخلق جو من التقدير بينهما وفقاً لإنجازات كل منهما.

الابتعاد عن الغضب: بعض الرجال يمتازون بسرعة غضبهم لأبسط الأمور وأسخفها، ما يشكل نوعاً من التوتر الدائم لدى الزوجة، لذا على الرجل التنبه إلى غضبه ومحاولة السيطرة عليه كي لا ينفعل ويتفوه بكلمات تؤذي زوجته.

التشارك في الهوايات: تماماً كما الرجل، تحب المراة أن يشاركها زوجها بعضاً من اهتماماتها، ونشاطاتها، خصوصاً الرياضية والإجتماعية، فهي بذلك تجده شريكاً فعلياً لها تستطيع الاعتماد عليه لقضاء وقت ممتع بعيداً عن ضغوطات الحياة الزوجية.

المرح: لا بد أيها الزوج أن تتمتع بحس الفكاهة والمرح لتبقي زوجتك سعيدة، فهي تحتاج بعد يوم طويل وشاق إلى بعض الترفيه والتسلية، ومن غيرك يستطيع تأمين ذلك لها؟ لذا إبدأ بابتكار طرق مسلية ومرحة لتلهي زوجتك بها.

من هي المرأة التي يهابها الرجل؟

كسر الروتين: على الرغم من حالة الاستقرار التي تخيم على العلاقة الزوجية، نحب المراة أن تخرج بين الحين والآخر عن الروتين المسيطر عليها، فالجأ أيها الرجل إلى بعض النشاطات الترفيهية وابحث عن طرق جديدة لكسر هذا الروتين القاتل.