ابنة نوال الزغبي تتخرّج من الجامعة… شاهدوا كيف أصبحت!
يوميات المشاهير
ابنة نوال الزغبي تتخرّج من الجامعة... شاهدوا كيف أصبحت!
فيديو لتامر حسني وهنا الزاهد يحصد نسبة هائلة من المشاهدة والتعليقات… ماذا تضمّن؟
يوميات المشاهير
فيديو لتامر حسني وهنا الزاهد يحصد نسبة هائلة من المشاه...

مقطع فيديو توم كروز وباريس هيلتون يثير الدهشة... هل يتواعدان؟

الأحد، 19 يونيو 2022
مقطع فيديو توم كروز وباريس هيلتون يثير الدهشة… هل يتواعدان؟

حصد مقطع فيديو توم كروز وباريس هيلتون أكثر من 10 ملايين مشاهدة، وقد شكّل صدمة في صفوف المتابعين الذين اعتقدوا أن نجمي هوليوود يتواعدان.

دينا الشربيني باطلالة صيفية رائعة وتغييرات في اللوك أعجبت الجمهور

وفي مقطع الفيديو هذا، ظهر نجم فيلم TOP GUN وهو يرتدي بزّة رسمية بينما كانت باريس تبدي رأيها بإطلالته خلال استعدادهما للذهاب إلى موعد. وما أثار شكوك المتابعين هو أن كروز عانقها من الخلف ما أظهر حميمية واضحة بينهما.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Miles Fisher (@milesfisher)

إلا أنه بالنظر إلى الفيديو، تكمن المفاجأة في أن الرجل الذي يظهر مع باريس هيلتون ليس نجم فيلم Top Gun توم كروز، بل ما ننظر إليه هو أحد أشهر الممثلين المزيفين في العالم وهو شبيه بالنجم توم كروز، يدعى مايلز فيشر، ما دفع الكثيرين للاعتقاد بأن كروز هو بطل هذا الفيديو.

وفي التفاصيل، فقد خضع مايلز فيشر لبعض التأثيرات على وجهه لجعله يشبه النجم توم كروز الى حد خياليّ وذلك من خلال تقنية التزييف العميق Deepfake.

وقد نشرت باريس هيلتون الفيديو عبر صفحتها على تيك توك قائلة: "أقوم دائماً بالأعمال المختلفة الخاصة بي بينما دائماً أعيش في حالة تألق كاملة"، فيما حرص فيشر على إعادة نشر الفيديو عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، وعلق عليه قائلاً "أفضل اللحظات".

ما هي تقنية التزييف العميق؟

تشير تقنية Deepfake إلى استخدام برامج الكمبيوتر لمعالجة تسجيلات الصوت والفيديو لإنشاء جزء من محتوى الوسائط الذي يبدو حقيقياً، لكنه ليس كذلك. لذا، بينما يبدو فيشر مثل كروز، فإن تقنية تبديل الوجه هي التي خدعت المشاهدين.

لا تزال تقنية التزييف العميق قيد المناقشة بين الباحثين والمشرعين حول ما إذا كان يمكن أن تسبب من مشاكل، خاصة وأن القلق الكبير بدأ حول فكرة تزوير مقاطع الفيديو في أواخر عام 2017 عندما تم استخدام برامج الكمبيوتر لتركيب وجوه المشاهير في المواد الإباحية.

لكن التزييف العميق ظهر بطرق أخرى ودخل عالم السياسة، قبل انتخابات 2020 حيث تم تداول مقطع فيديو مزيف لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي على الإنترنت.