جلد البشرة المتشقق - أنوثة
العناية بالبشرة
للتخلص من تشقّقات البشرة... طبّقي هذه النصائح!
أضرار المكياج المنتهي الصلاحية على البشرة - أنوثة
اطلالة ومكياج
كيف يضرّ المكياج المنتهي الصلاحية ببشرتك؟

هذا المكياج يلائم بشرتك الدهنية!

الإثنين، 08 أكتوبر 2018
مكياج البشرة الدهنية
تحتاج البشرة الدهنية الى مكياج خاص بها يمكن أن يكون مفيداً على صعيد التخلص من الافرازات الكثيرة للمسام، مع التخفيف من بروز الزيوت التي تفرزها البشرة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نقدّم لك مجموعة من النصائح لتحصلي على أفضل مكياج للبشرة الدهنية. 
 
ما هي افضل النصائح لمكياج مناسبة للبشرة الدهنية؟
 
- لتطبيق مكياج مناسب وملائم للبشرة الدهنية ما عليك سوى اختيار المستحضرات التي لا تزيد من افرازات البشرة والمسام، إنما عليك انتقاء المستحضرات التي تساعد على اخفائها. وبالتالي فإن اختيار المستحضرات الجافة يمكن أن تساعدك على التخلص من الافرازات الزيتية للبشرة.
 
- ايضاً اختاري المواد المقاومة للماء، فهذه المستحضرات تعتبر ذات فائدة كبرى بالنسبة الى النساء اللواتي يتمتعن ببشرة دهنية، إذ إنها تحمي المكياج من السيلان، خصوصاً على صعيد الكحل والآيلاينر واحمر الشفاه وغيرها. لذا لا تترددي في اختيارها وتطبيقها باستمرار على بشرتك. 
 
 
- ايضاً يفضل اختيار المستحضرات الجافة لا السائلة لأن هذه الاخيرة يمكن أن تزيد من لمعان البشرة الدهنية، وهذا ما يزيد من صعوبة الحفاظ على المكياج الساحر لمدة طويلة. ابتعدي عن كريم الاساس السائل، واختاري كريم الاساس البودرة أو الكريمي الذي يثبت لمدة اطول على البشرة ولا يتأثر بافرازاتها. 
 
- ولا ننسى ان نشير الى ان البشرة الدهنية بحاجة الى مكياج خاص يكون خفيفاً وناعماً، لذا لا تكثري من استخدام المستحضرات على البشرة، فهي قد تتعرض للتهيج الامر الذي يزيد من افرازاتها. اعتمدي فقط على الكريم المرطب وكريم الاساس والبودرة ولا تلجئي الى مستحضرات أخرى اضافية. 
 
 
- تعتبر الالوان الناعمة والبسيطة كالزهري والنيود والبيج من الالوان المفضلة للبشرة الدهنية، خصوصاً مع ما تفرزه من زيوت، فإن هذه الالوان يمكن ان تحمي البشرة من اللمعان ومن ان تفضح الافرازات الكثيرة التي تنتج عنها. والمكياج الاقرب الى الطبيعي يعتبر الافضل لهذا النوع من البشرة، لذا لا تترددي في تطبيقه للمناسبات المختلفة التي تشاركين فيها.