فوائد حمض الفوليك للشعر
اطلالة ومكياج
حمض الفوليك... الحل الأنسب لكل مشاكل شعرك
نصائح جمالية لمن ترتدي النظارات الطبية
اطلالة ومكياج
نصائح للعناية بجمالك مع النظارة الطبية

تعلمي مكياج العيون الجاحظة خطوة بخطوة

السبت، 10 أكتوبر 2015
مكياج العيون الجاحظة

يختلف شكل العينين بين مرأة وأخرى، فهناك العين الصغيرة والعين المبطنة والعين الجاحظة... وكل شكل يفرض مكياجاً يناسبه لأن أنواع المكياج تختلف بحسب شكل العين ولا تلائم المكياجات اليومية العادية كل الأشكال. لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة طريقة تطبيق مكياج العيون الجاحظة لكي تطلي بشكل جذاب ومذهل من خلال تطبيقه بنفسك بطريقة سهلة وبشكل يلائم وجهك من دون الحاجة الى التوجه لصالونات التجميل عند كل مناسبة تطرأ عليك.

 

تعلمي طريقة تطبيق مكياج عيون بالخطوات البسيطة

 

أولاً، الخطوة الرئيسية تكمن في تطبيق ظلال عيون داكن ويمكنك اختياره من اللون البنفسجي أو البني الغامق. طبقي ظلال العيون هذا عند بداية الجفن الثابت أي طية العين ومديه بواسطة فرشاة الظلال المسطحة على امتداد الجفن الثابت.

 

ثانياً، اختاري لوناً فاتحاً كالبيج أو الأبيض الخفيف اللامع وطبقيه عند الجفن الثابت تحت الحاجبين بشكل مباشر لإبراز جمال شكل العين بعملية التفتيح هذه، ومن ثم ضعي القليل من الظلال الفاتحة اللامعة كالأبيض أم البيج الفاتح أيضاً عند زاوية العين الداخلية لتفتيحها.

 

ثالثاً، اختاري ظلال العيون باللون الأسود ومديه على زاوية العين الخارجية واحرصي على أن يبلغ وسط طية العين.

 

4 طرق مختلفة لرسم العين بالكحل السائل!

 

رابعاً، ما عليك الآن سوى اختيار لون فاتح كالأبيض أو الزهري اللامع أو اللون المائل الى الفضي ومديه من زاوية العين الخارجية نحو منتصف الجفن المتحرك واحرصي على مزجه مع الظلال السوداء التي وضعتها في الخطوة السابقة على زاوية العين الخارجية.

 

خامساً، الخطوة الاخيرة تكون بتحديد شكل العين من خلال استخدام الايلاينر السائل أو الجيل ورسم خط يبدأ من زاوية العين الداخلية حتى طية العين وارسمي أيضاً خطّاً موازياً له تحت الرموش السفلية وضعي الكحل الأسود داخل عينك مع تطبيق الماسكارا على الرموش كخطوة نهائية.