عادات صباحية تؤدي إلى زيادة الوزن
انقاص الوزن
إحذري هذه العادات الصباحية التي تزيد وزنك!
علامات تدلّ على اضطراب الهرمونات عند المرأة
صحتك
اهتمي بصحّتك ولاحظي اي علامات تدلّ على اضطرابات الهرمو...

هل انت محتارة في طريقة مكياج وجهك الطويل؟ اليك الخطوات

الجمعة، 21 أبريل 2017
مكياج الوجه الطويل

الوجه الطويل الذي تتميّز به الكثير من النساء، له مكياجه الخاص الذي يزيد من روعة جمالها وتألقها في مختلف الأوقات. وفي هذا المقال من أنوثة، يمكنك أن تطلعي على الخطوات الأساسية التي يجب إتباعها لإتقان وضع مكياج الوجه الطويل. 

الخطوة الأولى

تقوم الخطوة الأولى على تطبيق كريم الأساس المناسب للون البشرة، ولا تنسي أن تختاري البودرة بدرجة أغمق من لون كريم الأساس لتطبقيها على الوجه، خصوصاً الخدين والجبين والعينين. 

الخطوة الثانية

تقوم هذه الخطوة على توزيع ظلال العيون المناسبة للوجه الطويل، وهنا نشير إلى أن الألوان الأكثر تناسباً للنساء صاحبات الوجه الطويل هي الألوان الترابية التي تزيد من بساطة إطلالة المرأة، ولا تظهر الوجه في حالة مبالغ بها. إستعيني بظلال العيون ذات اللون البنيّ أو البيج أو الذهبيّ أو الألوان النيود، وارسمي حدود العينين بهذه الظلال بدءاً من الجهة الداخلية وصولاً إلى الجهة الخارجية. 

الخطوة الثالثة

في هذه الخطوة عليك أن تحرصي على وضع الماسكارا بكثافة على الرموش لمنحها الطول المناسب والكثافة الكثيرة لتبدو أكثر جمالاً وروعةً لا سيما في حال كنت تملكين رموشاً صغيرة، من هنا أهمية التركيز على منح العينين النظرة الواسعة لتتناسب مع شكل الوجه الطويل. 

الخطوة الرابعة

في هذه المرحلة، إستعيني بالآيلاينر البنيّ لرسم حدود العين مع رسم خطّ ناعم بالقرب من الرموش، مع مدّه قليلاً إلى الخارج، لتمنحي عينيك نظرةً ناعمة مفعمة بالأنوثة. 

الخطوة الخامسة

وهنا، إستعيني ببودرة الخدين ذات اللون النيود أو البرونزيّ المائلة إلى اللون الترابيّ، كي تحصلي على إطلالة طبيعية تمنح الوجه نعومة غير مبالغ بها، على خلاف الألوان الوردية القوية. 

الخطوة السادسة

هذه الخطوة الأخيرة تشمل أحمر الشفاه الذي يجب أن تختاريه متناسقاً مع لون بشرتك، ويمكنك أن تختاري الألوان القوية التي تجذب الأنظار إلى الشفتين وتبعدها عن الشكل الطويل للوجه.