سحب لون الشعر
اطلالة ومكياج
كيف يمكن أن تقومي بسحب لون الشعر؟
مكياج مارلين مونرو
اطلالة ومكياج
خطوات بسيطة للحصول على مكياج مارلين مونرو

المكياج الطبي... الحل الأنسب لكافة أنواع البشرة

الثلاثاء، 21 أبريل 2015
مكياج طبي

تتميز البشرة بين مرأة وأخرى بدرجات حساسيتها وطبيعتها، فتختلف بين بشرة دهنية وبشرة جافة ولا تناسبها أنواع مستحضرات التجميل العادية لأنها تصيبها بالهيجان كما تكثر من إمكانية ظهور البثور عليها. والحل ليس بعيداً جدّاً كما تعتقدين لأن للبشرة الحساسة مستحضرات تجميل خاصة بها تساهم في الحفاظ على درجة معتدلة من الرطوبة في داخلها لكي تكون مشرقة دوماً وفي أقصى درجاتها الصحية. ننصحك من خلال هذا المقال أن تتجهي الى المستحضرات الطبية المتخصصة بالعناية ببشرتك وسنقدم لك الأسباب التي تدفعك لذلك.

مكونات المستحضرات الطبيعية

 

تستخرج المستحضرات الطبيعية من النباتات والأزهار والأشجار المختلفة ومن أكثر النباتات شيوعاً المريمية التي تعتبر كترياق مطهر ومحفز للبشرة والأشنسا التي تعمل لمكافحة الشيخوخة المبكرة للجلد والأذريون التي تهتم بالبشرة وتحميها من العوامل الخارجية وهناك أيضاً المستحضرات المستخرجة من الشجر كشجرة بندق الساحرات التي تحارب تهيج البشرة وتعمل كمبلسم للجلد.

تكثر المواد الطبيعية التي تستخرج منها هذه المستحضرات ومهما عددناها تظل قليلة ولكن نذكر أيضاً الزيتون، والعسل، ونباتات الصبار والتي تجرى عليها عدة اختبارات لمعرفة كفاءتها وعملها على البشرة والجدير بالذكر أن المستحضرات الطبيعية لا تحافظ فقط على نضارة البشرة بل تقيها من الأمراض المتعددة.

5 خطوات لتطبيق مكياج خفيف للمراهقات

 

إيجابيات هذه المستحضرات على البشرة

 

البشرة بحاجة دائمة الى الاهتمام وفاعلية هذه المستحضرات تكمن أولاً ببعدها عن التركيبات الصناعية المؤذية والمسرطنة في بعض الأحيان وهي مركبة فقط من الأعشاب الطبيعية وتحمي الجلد من العوامل المختلفة التي تؤثر عليه وتساعده على بناء جدار فاصل بينه وبين العوامل الخارجية كالأشعة ما فوق البنفسجية والنيكوتين وانخفاض رطوبة الهواء.