بالخطوات… كيف تحصلين على مكياج ناعم لمناسباتك؟
اطلالة ومكياج
بالخطوات... كيف تحصلين على مكياج ناعم لمناسباتك؟
هل تتحسّس بشرتكِ على الشمس؟ نساعدكِ لتخطّي هذه المشكلة
العناية بالبشرة
هل تتحسّس بشرتكِ على الشمس؟ نساعدكِ لتخطّي هذه المشكلة

للمبتدئات... كيف تطّبقنَ مكياج العيون بالخطوات؟

الإثنين، 15 أغسطس 2022
للمبتدئات… كيف تطّبقنَ مكياج العيون بالخطوات؟

من المعروف أن سحر المرأة يكمن في عينيها، لذا لا شكّ أنّك تسعين إلى إتقان مكياج عيونكِ بطريقة مميزة. يمكن أن يبدو الأمر صعباً في البداية خصوصاً، لكنّنا نكشف لكِ في الموضوع التالي طريقة تطبيق مكياج عيون بالخطوات لكي تكوني متألقة في المناسبات وفي يومياتك دون جهد كبير.

لمكياج كت كريس جذّاب... اتبعي هذه الخطوات!

مكياج عيون بالخطوات

هل أنت مستعدة للتعلم والحصول على مكياج عيون مثالي؟ ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

1- استخدام برايمر العين: هذه الخطوة كفيلة بجعل مكياج عينيك ثابتاً لفترة أطول. يساعد برايمر العين على تكوين سطح أملس لينساب عليه المكياج بسهولة، من خلال تطبيقه ثم تركه يجفّ. واذا كنتِ لا تملكين البرايمر، هناك حيلة يمكنكِ اتباعها وهي استبداله بالكونسيلر لانّه يساعد أيضاً على تثبيت الآيشادو.

 2- اختيار الظلال المناسبة: اختاري الظلال التي يمكنك استخدامها لإضفاء مظهر متألق. مثلاً في الصيف اتجهي نحو الألوان النيود أو الزهرية، كما ستحتاجين إلى ظل عيون فاتح، وآخر بدرجة متوسطة، وظل غامق لزاوية العين الخارجين في حال كنتِ ترغبين في اتباع ستايل سموكي ناعم.

ابدأي بظل العيون الأفتح ومرّري فرشاة ظلال العيون على جفنيك بدءاً من الزاوية الداخلية لعينيك باتجاه للخارج، إذ دائماً ما تكون الزاوية الداخلية لجفونك هي نقطة البداية لتطبيق مكياج العيون. في كل مرّة تقومين فيها بتمرير الفرشاة على الظل، تأكدي من النقر فوقها للتخلص من المنتج الزائد قبل تطبيقه.

بعدها مرّري فرشاة الدمج على الظلّ ذات الدرجة المتوسطة وضعيه فوق خط التجعّد، هذه المرة ابدأي من الخارج نحو الداخل. يمكن أن تكون الدرجة المتوسطة أي ظل لون محايد يناسب ملابسك، مثل اللون الخوخي أو الوردي.

لزاوية العين الخارجية، اختاري آيشادو داكن مثل البني أو الأسود وضعي لمسة خفيفة منه دون الافراط في ذلك والا يمكن أن تسيئي الى الاطلالة خصوصاً حين تكونين مبتدئة.

بعد انتهائك من وضع مكياج العيون على الجفون، حان الوقت للانتقال إلى خط الرموش السفلي. خذي كمية قليلة من الظل ذي الدرجة المتوسطة على الفرشاة، وحركي الفرشاة بدءاً من الخارج إلى الداخل حتى تتوافق مع الظل الفاتح الذي قمت بتطبيقه. يمكنك أيضاً إضافة لمسة من الكحل داخل العين لنظرة جذّابة.

3- الآيلاينر: لا يكتمل مكياج العيون دون تطبيق الآيلاينر، وهذه خطوة يعتبرها كثيرون صعبة حتّى لغير المبتدئين. نصيحتنا لكِ أولاً ألا تستخدمي مباشرة الكحل السائل، بل اعتمدي قلم الكحل في الفترة الاولى للتدرّب على رسم العين بالشكل الصحيح، ثمّ انتقلي الى النوع السائل. وهناك حيلة أخرى نطلعكِ عليها هي أن تقومي برسم الآيلاينر من الخارج الى الداخل، أي ابدأي بالذيل وارسميه بالشكل الصحيح ثمّ انتقلي الى رسم الخطّ فوق الرموش.

4- الماسكارا: أخيراً، طبّقي الماسكارا لتطويل الرموش وتكثيفها. وفي حال كان لديكِ مناسبة كبيرة تحتاجين الى الرموش الاصطناعية، لكن عليكِ التدرّب على طريقة وضعها لكي تبدو ذات مظهر طبيعيّ. لكن نلفت نظركِ الى أنّ هناك انواع ماسكارا توفّر لكِ النتيجة المطلوبة دون الحاجة الى رموش اصطناعية مثل Mega Volume Air Mascara من L’Oréal Paris أو False Lash Epic Mascara من Max Factor.