علامات تدل على الرشاقة
انقاص الوزن
هل تتساءلين إن كنت رشيقة؟ إليك هذه العلامات!
مكياج صيفي - أنوثة
اطلالة ومكياج
بالخطوات... هكذا تحصلين على أروع مكياج صيفي!

كيف تطّبقين مكياج يومي مناسب للبيت؟

الثلاثاء، 26 يونيو 2018
مكياج يومي للبيت- أنوثة

بعيداً عن المبالغة والمستحضرات المتعدّدة التي تضعينها خلال المناسبات، يأتي المكياج اليومي والخفيف ليكون أساس تألق بشرك أثناء تواجدك في البيت. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة، إخترنا أن نطلعك على أبرز الخطوات والطرق البسيطة التي يمكنك تطبيقها يومياً، للحصول على مكياج ناعم ويحافظ على اطلالتك الملفتة. 

للمرأة المحجبة... إليك أجمل مكياجات للسهرات!

استخدام البرايمر

بداية، لا تضعي كريم الاساس عند تطبيق المكياج اليومي، بل استبدليه بالبرايمر فقط خصوصاً إذا كانت بشرتك نقية ولا تحتاج إلى تغطية. فطبقة واحدة من البرايمر تعمل على تقليص حجم المسامات وشد البشرة للتخلّص من التجاعيد الدقيقة.

الكونسيلر لإخفاء الهالات

استخدمي الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، وبعض عيوب البشرة مثل الحبوب والبقع الداكنة. فضعي طبقة ناعمة على حدود العينين، لضمان تألقها بخطوط مالسة، وخالية من الهالات وعلامات التعب.

ظلال عيون بتدرجات النود

ضعي طبقة خفيفة من ظلال العيون بتدرجات النود الطبيعي إما على كامل الجفون العلوي أو لتحديد سحبة العينين. كما لا تتردّدي بتحديد الجفن السفلي بخطوط رفيعة تحت الرموش، مع الحفاظ على اللون البيج الفاتح على الجفون.

ملىء فراغات الحواجب

قومي بتنظيف حواجبك واحصلي على رسمة مثالية، واختاري اقلام اقرب الى الطبيعة ومرّريها على كامل حدود الحاجب، مع الحفاظ على الشعيرات باتجاه الاسفل. بعدها احرصي على ملئ الرسمة بالخطوط الداكنة التي تمنح نظرتك اتساعاً اكبر لإبراز الحواجب الناعمة.

بلاشر وردي خفيف

ضعي البلاشر الوردي على أعلى الخدين وأطراف الجبين بشكل دائري، لإضافة لمسة مشرقة على وجهك مع المكياج اليومي. فهذه الخطوة تضمن النضارة والبريق على ملامح وجهك للحصول على بشرة متألقة وبارزة في الوقت عينه.

صيحة مكياج الثمانينات... هل ستعتمدينها هذا الصيف؟

أحمر شفاه طبيعي

ارسمي شفاهك بقلم التحديد للحفاظ على أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة عند تطبيق المكياج اليومي، ثم اختاري أحمر شفاه طبيعي نيود مع ملمع شفاه وردي لإطلالة ناعمة طبيعية.