انواع من الالعاب ضرورية لتطوير قدرات الطفل
امومة
5 العاب لتطوير القدرات العقلية للطفل
الضغط الطبيعي للحامل
امومة
الضغط في فترة الحمل مشكلة لا بد من الانتباه لها

لا توجهي للمراة الحامل هذه الملاحظات المحبطة!

الأربعاء، 18 يناير 2017
اسوأ ملاحظات يمكن سماعها خلال الحمل

في حين تحرص النساء الكثيرات على توجيه الملاحظات والتحذيرات الى المراة الحامل، يمكن في بعض الاحيان ان يسببن لها القلق والاذى من جراء بعض الملاحظات السيئة التي لا تصلح للقول. وفي مقال انوثة لهذا اليوم، يمكنك الاطلاع على اسوأ ملاحظات يمكن سماعها خلال الحمل، كي تتفادي تصديقها أو التعليق عليها، كما لكي تتفادي توجيهها الى اي امراة حامل مقربة اليك. 

كيف تعتنين بجمالك خلال فترة الحمل؟

أولاً، لا يجب أبدا ان تتوجهي الى المراة الحامل بنصيحة حيال التمييز بين الاولاد، فمثلا لا يمكن أن تقولي لها ان الطفل الذكر افضل من المولود الانثى، فهذا الامر سيشعرها بالحزن أو القلق من ردة فعل المقربين منها ان انجبت طفلة، بل على العكس عليك ان تدعميها لتربية الطفل من دون تمييز بين ذكر وأنثى. 

ثانياً، ايضاً من الملاحظات التي لا يجب قولها للمراة الحامل ان تقوم بارتداء الملابس الواسعة كي لا يظهر حملها، فهذا الامر يشعرها كما لو كانت قد ارتكبت جريمة أو امراً شائناً، في حين أنها تكون مسرورة لحملها، لذا فهذه الملاحظة لا يجب التوجه بها الى اي امراة حامل. 

ثالثاً، كذلك من الملاحظات السيئة التي يتم توجيهها الى المراة الحامل تشمل الطعام والكمية التي تتناولها، لا سيما أنه مع الحمل تصبح شهية المراة اكبر، لذا لا توجهي اليها اي ملاحظة حيال هذا الامر، فقد تزيدين من توترها وقلقها حيال شكلها بعد الولادة. 

اليوغا... لفترة حمل هادئة للأم والجنين

رابعاً، وفي الاطار عينه، من المهم تجنب الحديث الى المراة الحامل عن شراء ما تحتاج اليه من اغراض وحاجيات للمولود الجديد، ولا تنتقدي ما تقوم بصرفه من اموال أو ما تقوم بشرائه من ملابس وأغراض للطفل، فهذا الامر سيجعلها تشعر كما لو كنت لا تتمنين لطفلها كل ما هو جميل.