إطلالة دنيا بطمة المثيرة بالشورت والكروب توب تثير ضجة كبيرة!
يوميات المشاهير
إطلالة دنيا بطمة المثيرة بالشورت والكروب توب تثير ضجة ...
السلطات السعودية تعاقب ليلى اسكندر… فما هي التهمة الموجهة لها؟
يوميات المشاهير
السلطات السعودية تعاقب ليلى اسكندر... فما هي التهمة ال...

تتويج ماريا فرهاد سالم ملكة جمال العراق لعام 2021

الجمعة، 30 يوليو 2021
تتويج ماريا فرهاد سالم ملكة جمال العراق لعام 2021

إحتفلت محافظة أربيل بتتويج ملكة جمال العراق 2021 في حفلٍ شاركت به 17 متسابقة، وفازت باللقب الشابة ماريا فرهاد سالم البالغة من العمر عشرين عاماً.

وعاشت العراق لحظات من الفرح والأضواء مع الحفل الذي نظمته وزارة الثقافة والآثار العراقية، حيث تألقت به المتسابقات بفساتين رائعة وطويلة ملوكية، مع مشاركة بعض الشخصيات المهمة والوجوه المعروفة في لجنة التحكيم لإنتخاب الملكة ووصيفاتها.

من هي ماريا فرهاد سالم؟

ملكة جمال العراق 2021 طالبة في علوم الحسابات، من أسرةٍ مسيحية إضطررت للنزوح الى أربيل من مدينتها الحمدانية عام 2014 التي إحتلها تنظيم داعش. وفي تصريحاتٍ إعلامية لها بعد أن حصدت اللقب، قالت ماريا فرهاد سالم: "لدي مستقبلاً مشاريع كثيرة تُفيد بلادي".

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by معجبين ماريا فرهاد 👸🏻 (@maria.fqueen)

خلال حفل ملكة جمال العراق 2021، أعلن رئيس لجنة التحكيم عن المعايير التي إتُخذت من أجل إختيار الشابة التي ستنال اللقب، وأشار الى أنّهم صوتوا للأكثر ثقافة وجمالاً والتي لم تجري عمليات تجميلية بالإضافة لتلك التي لديها الرسائل والمشاريع الجميلة للعراق.

وحصلت على لقب الوصيفة الرابعة دانا جواز من كركوك، والوصيفة الثالثة كلستان كارو من دهوك، أمّا الوصيفة الثانية زينة يوسف من محافظة صلاح الدين والوصيف الأولى للملكة سيما الجاف من محافظة ديالي.

وكانت مسابقة ملكة الجمال في العراق قد توقفت منذ عام 1973 بسبب الأحوال السياسية التي عاشتها البلاد، وفي عام 2006 تم إنتخاب تمارا جورجينا ولكنّها هربت من البلاد بعد أربعة أيّام بسبب تهديد الفصائل المسلحة لها. وفي 2015 بدأت إنتقادات الشعب لعدم إهتمام الحكومة بهذا الجانب من النشاطات المهمة للبلاد لتعود المسابقة عام 2017، وها هي تتم الآن في هذا العام أيضاً.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Miss Iraq (@missiraqofficial)

5 أميرات وملكات يميّزهن الجمال الساحر!

ومع إعلان إنتخاب ماريا فرهاد للقلب تداول مجموعة كبيرة من رواد السوشيل ميديا فيديو لحظة تتويجها ومنحها التاج الكبير والملمع وسط فرحة المتسابقات ولجنة التحكيم.