مي عيدان بهجوم غير مسبوق على فاتن موسى!
يوميات المشاهير
مي عيدان بهجوم غير مسبوق على فاتن موسى!
من هو الفائز بلقب ملك جمال لبنان 2021؟
يوميات المشاهير
من هو الفائز بلقب ملك جمال لبنان 2021؟

ملكة جمال المغرب 2021 تثير جدلاً واسعاً... أصولها جزائرية!

السبت، 20 نوفمبر 2021
ملكة جمال المغرب 2021 تثير جدلاً واسعاً… أصولها جزائرية!

أثارت ملكة جمال المغرب 2021 كوثر بن حليمة الجدل بشكلٍ كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعد أن أعلن الحساب الرسمي لملكة جمال المغرب عبر إنستقرام عن أنّها ستمثّل المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون 2021، وهي تبلغ من العمر 22 عاماً وحاصلة على دبلوم في إدارة الأعمال.

وقد حصدت كوثر بن حليمة اللقب بعد أن إنسحبت الملكة التي تم إنتخابها فاطمة زهرة خيّاط بسبب إلتواء قدمها بحسب ما نقلته الوسائل الإعلامية المحلية في المغرب، وتم تسليم التاج واللقب بشكلٍ رسمي الى كوثر.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fatima-Zahra Khayat 🧿 (@fzius)



لماذا أثارت كوثر كل الجدل على السوشيل ميديا؟ 

صرّحت ملكة جمال المغرب 2021 بنفسها للإعلام أنّها من أصولٍ جزائريّة وأنّ عائلتها سافرت الى المغرب خلال الحرب التحريريّة، كما وذكرت أنّ جدتها علّمت عدد كبير من النساء في المغرب الخياطة.

وفي تصريحاتها مدحت كوثر بن حليمة العادات الجزائرية بالإضافة للفن الجزائري وأكدت أنّ جميعها كان لها أثراً إيجابياً على المغرب.

وظهرت الملكة بالقفطان وتحمل بين يديها العلم المغربي في صورها الأولى التي إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي بعد نيلها اللقب ووضعها تاج ملكة الجمال على رأسها. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Miss Universe Morocco (@missuniversemorocco)



إلّا أنّ تصريحات الملكة الجديدة أتت تزامناً مع الأزمة الديبلوماسية الحالية بين المغرب والجزائر بالإضافة لتبادل الإتهامات بينهما، ما جعل الجمهور ينتقدها بشدّة من خلال التعليقات الكثيفة على صورها، الى أنّ تصدر هاشتاغ #كوثر_ليست_مغربية ترند في المغرب. فمع الغضب وردود الفعل الكثيرة طالب عدد كبير من الأشخاص بسحب اللقب منها بما أنّها من أصولٍ جزائرية وليس مغربية. 

لكن بحسب الحساب الخاص بالمسابقة على انستقرام، فانّ كوثر ستمثّل "بفخر" المغرب في ملكة جمال الكون التي تُقام هذه المرّة في اسرائيل، وهناك جدل واسع حول ذلك حيث اعلنت العديد من ملكات الجمال الانسحاب من المشاركة رفضاً لما تقوم به اسرائيل تجاه الفلسطينيين.

مقاطعة واسعة لمسابقة ملكة جمال الكون هذا العام... ما السبب؟

كوثر تحتفل بعيد إستقلال المغرب


من ناحيتها لم تردّ ملكة جمال المغرب كوثر بن حليمة على الهجوم الذي تلقته على أثر إعلانها أنّها من أصولٍ جزائرية، فيما نشرت صورة لها بلوك طبيعي وأرفقت المنشور بجملة: "عيد الاستقلال لأحلى بلد في العالم... بلدي المغرب الحبيب"، وحرصت على إلغاء إمكانية التعليق على الصورة. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Miss Universe Morocco 2021 🇲🇦 (@kawtarbenhalimaa)