إصابة عبد الرحمن ابو زهرة بكورونا… هل وضعه الصحيّ متأزم؟
يوميات المشاهير
إصابة عبد الرحمن ابو زهرة بكورونا... هل وضعه الصحيّ مت...
بعد إعلان إرتباطه… طليقة أوزجان دنيز تفجّر مفاجأة له وللجمهور!
يوميات المشاهير
بعد إعلان إرتباطه... طليقة أوزجان دنيز تفجّر مفاجأة له...

ملكة جمال بريطانيا ممنوعة من الدخول الى أميركا والسبب أصولها السورية!

الثلاثاء، 11 يناير 2022
ملكة جمال بريطانيا ممنوعة من الدخول الى أميركا والسبب أصولها السورية!

مُنعت ملكة جمال بريطانيا لين كلايف البالغة من العمر 29 عاماً من المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم بعدما رفضت الولايات المتحدة الأميركية منحها تأشيرة دخول، والسبب الوحيد إلى كونها ذات أصول سورية.

القرار أثار ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أرجعت لين السبب لرفض منحها التأشيرة هو أنها من مواليد العاصمة دمشق في سوريا. فقد ذكرت ملكة جمال بريطانيا لين كلايف أن أفراد عائلتها مُنحوا تأشيرات لزيارة الولايات المتحدة، لأنهم ليسوا من مواليد سوريا، وبقيت هي الوحيدة الممنوعة من الزيارة.

وبحسب شبكة "بي بي سي" تحدّثت لين التي تعمل كطبيبة متدرّبة في بريطانيا عن الموضوع مستنكرة القرار، وقالت: "تقدّمت بطلب للحصول على تأشيرة بجواز سفر بريطاني. لم أتوقع أن يرفض طلبي، فأنا أمثّل بريطانيا في المسابقة". وأضافت "حصل زوجي وطفلتي على تأشيرة، لكن طلبي رفض بسبب مكان ولادتي".

وطالبت لين سفارة الولايات المتحدة في لندن، بالتمتّع بالموضوعية، ومنحها التأشيرة لحضور المسابقة التي ستقام بعد أيام قليلة في 15 يناير.

كيف جاء الردّ الأميركي؟

بعدما تناولت وسائل إعلام عالمية موضوع منع ملكة جمال بريطانيا من زيارة أميركا، أصدر مسؤولون أميركيون بيان ردّوا فيه بالقول "سجلات التأشيرات سرية بموجب القانون الأميركي، وبالتالي لا يمكننا مناقشة تفاصيل حالات التأشيرات الفردية".

هل دخلت لين بطريقة غير شرعية؟ 

خرجت لين كلايف في الساعات الماضية بفيديو شكرت فيه وسائل الاعلام التي نقلت رسالتها الى العالم وجميع الأشخاص الذين ساندوها. كما نفت الشائعات التي صدرت عن كونها دخلت بريطانيا بطريقة غير شرعيّة وربط ذلك بقرار الولايات المتّحدة بمنعها من دخول أراضيها ومنحها التأشيرة. فقالت لين "نحنا عنّا إثبات أنو سبب الرفض هو بسبب أصولي السورية ومكان ولادتي" وتابعت قائلة "أنا دخلت بريطانيا سنة 2013 بطريقة قانونية وشرعية وما في أي قضية ضدّي".

كما كشفت ملكة جمال بريطانيا عن اسمها الحقيقي، قائلة أن "كلايف" هو اسم عائلة زوجها، بينما اسمها الحقيقي لين الحاج حسين، معلّقة "وأنا فخورة كتير بأصلي".