الألعاب النارية أودت بحياة طفل يبلغ من العمر احدى عشر عاماً في ولاية انديانا… ووالدته مصدومة!
امومة
الألعاب النارية أودت بحياة طفل يبلغ من العمر احدى عشر ...
أي علامات تشير الى أنّ طفلكِ يمكن أن يكون نرجسياً؟
امومة
أي علامات تشير الى أنّ طفلكِ يمكن أن يكون نرجسياً؟

كيف تتعاملين مع ملل أطفالكِ خلال العطلة الصيفية؟

الجمعة، 15 يوليو 2022
كيف تتعاملين مع ملل أطفالكِ خلال العطلة الصيفية؟

انتهت المدرسة وانطلقت عطلة الصيف ومعها النشاطات الكثيرة التي تسعين لتسلية أولادك بها. إلا أن ملل الاطفال في العطلة الصيفية وارد الحدوث، بل يعدّ مفيداً لهم في الكثير من الأحيان، إلا أنه متعب بالنسبة لك.

إيجابيات ملل الأطفال

ليس من السهل إبقاء الطفل مستمتعاً طوال العطلة. من هنا، نطمئنك إلى وجود إيجابيات عدّة بإمكانك الإستفادة منها حين يملّ ولدك، ومنها:

- يساعد الملل الأطفال على تطوير مهارات قيمة، إذ يتعلم الطفل من خلال شعوره بالملل أن الحياة تتطلب الصبر وإدارة الإحباط وتنظيم العواطف عندما لا تسير الأمور في الطريق الذي يريده.

- يعزّز الملل الإبداع واحترام الذات، وللوصول إلى ذلك يجب مساعدة الأطفال على تعلم كيفية إدارة مللهم حتى يتمكنوا من تطوير استقلاليتهم.

- يعلّم الملل الأطفال تحديد مطالبهم وأهدافهم. فعندما يقول لك طفلك "أشعر بالملل"، ردة فعلك الأولى تكون أن تسأليه لماذا، الأمر الذي يجبره على تحديد أفكاره وجمعها في إطار واحد كي يوصلها لك بإطار واضح.

ما الذي يدفع الطفل الى ضرب أمّه أو أبيه؟

طرق لمساعدة الأطفال على التعامل مع الملل:

كما ذكرنا لك، هناك إيجابيات من ملل الاطفال في العطلة الصيفية، إلا أنه عليك تحديد كيفية التعامل مع هذا الوضع:

- أكتبي قائمة مهام: عندما يضجر طفلك، اطلبي منه سحب ورقة من مجموعة أوراق موضوعة في إناء مدون عليه الكثير من النشاطات، وعندما يشارك في أحدها، يحب أن يعمل على شطبها.

- ادعيه الى التأمل والهدوء: اخرجي معه الى حديقة ما أو نحو شاطئ البحر، وحاولي دعوته للتأمل والتنفس واللعب في الطبيعة.

- أشركيه في الخطط: أظهري لطفلك أنه يمكنه تحمل زمام المسؤولية معك في التخطيط لمشروع ما، وهذا الأمر سيسلّيه كثيراً. ادعيه مثلاً إلى رؤية المكان الذي ستتجهون إليه في العطلة، النشاطات التي يمكن القيام بها هناك...

ولا تنسي أنّ هناك الكثير من النشاطات المنزلية التي يمكن للطفل المشاركة بها لابعاد الملل عنه مثل الطبخ، تزيين الغرف بطرق مبتكرة، المساعدة في المهام اليومية وغيرها من الامور...