مخاطر التعقيم الزائد للطفل
امومة
تنبّهي الى مخاطر التعقيم الزائد على طفلك!
5 فوائد أساسية لتناول الفستق خلال الحمل… اكتشفيها!
امومة
5 فوائد أساسية لتناول الفستق خلال الحمل... اكتشفيها!

قوّي مناعة طفلك حديث الولادة بهذه الطرق!

الخميس، 21 سبتمبر 2017
مناعة الأطفال حديثي الولادة

من أبرز المخاوف التي يمكن أن تواجهكِ بعد الولادة هي المرتبطة بمناعة طفلك، فأنتِ تقلقين من العوامل الخارجية التي يمكن أن تؤثر عليه وتعرّضه لأي أنواع من الفيروسات. لكن لا تدعي القلق يسيطر عليكِ، فستجدين تالياً بعض النصائح المهمة لتقوية مناعة طفلك الصغير فتكوني مطمئنة أكثر عليه.

6 أسباب لنزيف الأطفال حديثي الولادة

 

هكذا تقوي المناعة عند الأطفال حديثي الولادة


1- إن تكوين مناعة الطفل تبدأ في المرحلة الأولى حين يكون هذا الصغير داخل رحمك. فكلما اتبعت نظاماً غذائياً صحياً، كلما ساعدت طفلك على التمتع بمناعة أقوى.


2- أما المرحلة الثانية، أي حين يولد الطفل، فما عليك سوى إرضاعه من حليبك الذي يعد أفضل غذاء له، كما وأنه يوفر مناعة لا مثيل لها، لأنه يحتوي على مضادات من جسمك تساعد على تقوية جهازه المناعي.


3- التطعيم من الأمور المهمّة جداً لتعزيز مناعة طفلك، فهكذا ستستطيعين حمايته من البكتيريا والعدوى التي قد تأتي من حيث لا تدري! فاستشيري طبيب الطفل بشكل مستمر لكي لا تنسي أي موعد وأي طعم يتوجب عليك.


4- حاولي في الأشهر الأولى عدم تعريض ابنك للكثير من الاشخاص، فيمكن أن يلتقت عدوى بمجرد التنفس في وجهه. فما عليك سوى حمايته قدر الإمكان وتأمين غرفة نظيفة ومعقّمة له لكي يستطيع جهاز مناعته أن يصبح أقوى مع الوقت.

 

ما هي أفضل طريقة للفّ طفلكِ حديث الولادة؟

دراسة تظهر أن مناعة الطفل حديث الولادة أقوى مما كنا نتصور!


كشفت دراسة علمية بريطانية أن الأطفال حديثي الولادة يتمتعون بمناعة جيدة، على الرغم من عدم اكتمال جهاز المناعة عندهم. كما وأظهرت أن الرضع لديه خلايا تدعى "ت"، تستطيع ردع البكتيريا التي تهاجم الجسم.

ومع كل الحلول التي قدمناها، ما عليك سوى استشارة الطبيب في حال شعورك بأن طفلك ضعيف المناعة، وهو سيقدم لك الحلول الأنسب والرعاية الكاملة له.