الطرق الأنسب لإزالة الشعر | الليزر والواكس
العناية بالبشرة
ما هي الطرق الأنسب لإزالة الشعر!
جراحة شدّ اليدين | جراحة تجميلية لليدين
العناية بالبشرة
كلّ ما لا تعرفينه عن جراحة شدّ اليدين

ما هي منافع زيت الارغان الجمالية؟

الخميس، 05 يونيو 2014
منافع زيت الارغان | فوائد نبتة الارغان

زيت الارغان المعروف بـ"السائل الذهبي" هو من الزيوت العضوية المستخرجة من شجرة جوز الارغان التي تنمو في جنوب غرب المغرب. وقد تبيّن أن لزيت الارغان منافع جمالية كثيرة تفيد الوجه والبشرة، تعرّفي عليها:

 

1- مرطّب الوجه: بعد تنظيف الوجه صباحاً وليلاً، ضعي بعض قطرات زيت الارغان على وجهك وعنقك ودلّكيه. فالارغان هو من الزيوت الجافة غير الدهنية التي تمتصها البشرة بسرعة ويساعد في ترطيب الوجه لانه يحتوي على الفيتامين  E والاحماض الدهنية.

 

2- مرطّب الشفتين: تتعرض الشفتين الى الجفاف والتشقق لاسباب كثيرة، وبالتالي فإن زيت الارغان هو الحلّ الطبيعي الذي يضمن حصولك على شفتين مرطبتين وناعمتين. فأفركي شفتيك بقطرة من زيت الارغان التي تمتصه البشرة بسرعة.

 

3- مكافحة الشيخوخة: لا يعمل زيت الارغان كمرطب مثالي وطبيعي للبشرة وحسب، وإنما يعطي بشرتك وهجاً أيضاً ويحدّ من مظاهر الشيخوخة والتجاعيد. وذلك بفضل إحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تعيد الليونة الى الجلد وتحافظ على نعومته. فقبل خلودك الى النومن دلّكي وجهك وعنقك ببعض قطرات زيت الارغان. كذلك أضيفي بعض قطرات زيت الارغان على كريم الاساس لتضمني توهّج بشرتك.

 

4- محاربة حبّ الشباب: حبّ الشباب هي مشكلة تظهر لدى الناس خصوصاً لمن يملكون بشرة دهنية، وبعض الزيوت تؤدي الى تفاقم المشاكل الجلدية. ولكن زيت الارغان الجاف، يحافظ على توازن تركيبة البشرة من خلال منحها ترطيباً طبيعياً. كذلكن يزيل زيت الارغان الخلايا الميتة ويخفض من نسبة الالتهابات.

 

5- محاربة الجفاف: بعض الناس يعانون من جفاف البشرة وهذا ما يؤدي الى ظهورالاكزيما مثلاً التي  تؤدي الى تلف الجلد. وبما ان زيت الارغان يحتوي على الاحماض الدهنية والفيتامين E، فإنه يعتبر علاجاً فعالاً لمحاربة الجفاف وبالتالي إصلاح التلف ومنح الوجه المواد المغذية التي تؤدي تهيج البشرة . يحتوي زيت الأرغان أيضا على المكونات التي تهدئ الجلد.