بورصة تركيا تلفريك
سفر
تلفريك بورصة... متعة السياحة التركية
نصائح لرحلة سياحية سعيدة - أنوثة
سفر
للإستمتاع برحلة سياحية سعيدة... طبّقي هذه النصائح!

أماكن لا تفوّتي زيارتها عند السفر إلى الباستيل في فرنسا!

الإثنين، 04 فبراير 2019
منطقة الباستيل فرنسا
مرت فرنسا عبر العصور بالكثير من الأحداث التاريخية التي طبعت مسيرة شعبها، وبقيت أسماء بعض المناطق والمدن فيها راسخة في هذه الأحداث، حيث انطلقت منها الشرارة الأولى لبعض الثورات. وفي هذا الإطار، نتوجه اليوم مع أنوثة إلى منطقة الباستيل التي تعدّ من بين أهم المدن التاريخية في فرنسا، لنتعرف عن كثب على أجمل معالمها والأنشطة الممكنة فيها. 
 
 
سجن الباستيل Bastille Prison
 
يعتبر هذا السجن من أقدم السجون في العالم وقد شهد الكثير من الاعتقالات على مدار عصور كثيرة، فقد تم تشييدها في العام 1370، واستخدم منذ ذلك الحين لاعتقال المعارضين للحكم الملكي أو المتآمرين عليه. فعلى الرغم من أن تشييده كان بهدف جعله قلعة لحماية فرنسا، إلا أنه تحوّل مع الوقت الى سجن مخيف. وانطلقت من هذا السجن الشرارة الأولى لثورة 14 تموز من العام 1789 التي قلبت المجريات التاريخية للبلاد، وحققت الانتصار على الحكم المطلق فيها، ولا تزال هذه الدولة تحيي ذكرى 14 تموز في كل عام. 
 
 
ساحة الباستيل Bastille Place
 
هذه الساحة هي رمز الثورة الفرنسية وهي المكان الذي كان يقام عليه السجن الى أن وقعت الثورة وتم هدم السجن، وخلّدت ذكرى هذه الثورة بمجسّم كبير شاهق يعرف باسم عامود تموز وهو يرمز الى الشهداء الذين سقطوا في ثورة العام 1830. وفي كل سنة تحيي فرنسا هذه الذكرى في الساحة عينها. 
 
 
عامود تموز July Column
 
يعتبر هذا العامود من المعالم الأثرية والتاريخية في المدينة حيث يرمز الى الشهداء الذين سقطوا خلال الثورة الفرنسية ضد الحكم الملكي المطلق، وقد نفّذه جان أنطوان ألافوان بين العامين 1835 و1840، كتعبير عن النصر الذي حققه الشعب الفرنسي في تلك الفترة. يبلغ ارتفاع العامود 47 متراً، مصمم من الرخام الأبيض، حفرت عليه أسماء الشهداء بالأحرف الذهبية، في حين يعلوه تمثال لجنيّ الحرية، أوغست دومون، مصمم من الذهب.