لن تلتصق الأطعمة بعد الآن في المقلاة… خطوات بسيطة ستحلّ لكِ المشكلة!
نصائح وحيل الطبخ
لن تلتصق الأطعمة بعد الآن في المقلاة... خطوات بسيطة ست...
لا تحرمي نفسك من الحلويات بفضل بدائل القشطة التي نكشفها لكِ!
نصائح وحيل الطبخ
لا تحرمي نفسك من الحلويات بفضل بدائل القشطة التي نكشفه...

لماذا تمّ منع السمن النباتي في السعودية؟

الأحد، 05 يونيو 2022
لماذا تمّ منع السمن النباتي في السعودية؟

منع السمن النباتي في السعودية من القرارات التي اتخذتها هيئة الغذاء والدواء في المملكة منذ العام 2020، وبالفعل تمّ البدء بتنفيذ القرار، وذلك حرصاً من الخبراء في الدولة على صحة المواطنين. الا أنّ الموضوع عاد الى الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية مع التصريحات الاعلامية لمدير ادارة الغذاء الصحيّ في هيئة الدواء السعودية فيصل بن سنيد الذي تحدّث عن أسباب المنع ولماذا يجب تجنّب هذا النوع من السمن.

السبب الرئيسي لقرار منع السمن النباتي في السعودية

رأت هيئة الغذاء والدواء في السعودية أنّ السمن النباتي مضراً أكثر بكثير من الدهون المشبعة الأخرى، ويُشكل خطورة على صحة الانسان. ولفتت الى أنّ السمن مصدره حيواني ويتم تحضيره بطرق طبيعية من بعض أنواع الحيوانات، بينما السمن النباتي فهو بالأصل عملية هدرجة جزئية للزيت ليصبح بقوام متماسك، وبعدها يتم توزيعه لاستعماله في الطعام. 

بالاضافة لذلك، أشارت الهيئة وكما صرّح بن سنيد أيضاً الى أنّ السمن النباتي يرفع نسبة الاصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب ومستوى الكوليسترول الضار في الدم وحتى نسبة السكر.

خلال وجودكِ في الرياض... لا تفوّتي فرصة زيارة الحمراء مول

وعدا عن أنّ السمن الحيواني البديل الأفضل للسمن النباتي، تقوم هيئة الغذاء والدواء السعودية بمساعدة المواطنين على معرفة اختيار أفضل المواد الغذائية عبر المنشورات التي تخصصها لهم، وهنا تطرّقت الى الدهون المشبعة ومنحتهم بعض الخيارات التي يمكنهم الاعتماد عليها لحصول الجسم على تلك العناصر.