لعيد الأمّ… أفكار مبتكرة ستكون حتماً أجمل هدية لها
امومة
لعيد الأمّ... أفكار مبتكرة ستكون حتماً أجمل هدية لها
ولادة طفل بعين واحدة في اليمن تُثير صدمة وحيرة الأطبّاء!
امومة
ولادة طفل بعين واحدة في اليمن تُثير صدمة وحيرة الأطبّا...

لسبب صادم... منع تسريحة ذيل الحصان في المدارس اليابانية!

السبت، 19 مارس 2022
لسبب صادم… منع تسريحة ذيل الحصان في المدارس اليابانية!

توصف اليابان بأنها "كوكب" آخر، بسبب نسبة التطوّر الكبيرة الذي وصلت إليه، لكن رغم ذلك، لا تزال توجد قوانين في اليابان غريبة وتقليدية ستشكّل لكَ صدمة عند التعرف اليها، خاصة حول منع تسريحة ذيل الحصان في المدارس اليابانية، فتابعونا في هذا الموضوع.

حظر تصفيفة الشعر

تشتهر المدارس اليابانية بتعليماتها الصارمة بشأن ما يرتديه التلاميذ، الا أن القاعدة التي تعرّضت لموجة سخرية وانتقاد، هي تلك التي تتعلق بمنع الفتيات من إعتماد تسريحة ذيل الحصان، لأن كشف مؤخرة العنق قد يثير الطلاب الذكور جنسياً، وفق ما قال موتوكي سوجياما، وهو مدرّس بالمدرسة الإعدادية.

عند سفرك الى اليابان... تجنبي هذه التصرفات!

ومنع تسريحة ذيل الحصان في المدارس اليابانية هي واحدة من الكثير من القواعد الصارمة في المدارس، المعروفة باسم "بوراكو كوسوكو". وتحدّد هذه القواعد لائحة من القيود على لون الملابس الداخلية، الجوارب للطالبات وطول التنورة وحتى شكل الحاجب. والمفاجئ أيضاً أن بعض المدارس تطلب دليلًا فوتوغرافياً من الطالبات للون ونوع شعرهن الطبيعي في حال لم يكن "أسوداً ومستقيماً."

وقال سوجياما أيضاً في حديث صحافي، أنّ "معظم المدارس تطلب من الفتيات ارتداء الملابس الداخلية البيضاء حتـى لا تظهر من خلال زيهم الرسمي".

وأعلن عن انتقاده هذه القواعد "لكن نظراً لعدم وجود رفض عام، أصبح أمراً طبيعياً للغاية، ليس هناك خيار أمام الطلاب سوى قبولها."

ووفق الدراسات، فلا توجد إحصاءات على مستوى اليابان حول عدد المدارس التي لا تزال تفرض حظراً على تسريحة رفع الشعر وذيل الحصان، الا أن استطلاع أجري العام 2020 يشير إلى أن نحو واحدة من كل عشر مدارس في محافظة فوكوكا الجنوبية تحظر تصفيفة الشعر هذه.