السعودية تشهد على ابداع زوّارها في حفلٍ تنكري ساحر ضمن موسم الرياض 2022
سفر
السعودية تشهد على ابداع زوّارها في حفلٍ تنكري ساحر ضمن...
خلال وجودكِ في الرياض… لا تفوّتي فرصة زيارة الحمراء مول
سفر
خلال وجودكِ في الرياض... لا تفوّتي فرصة زيارة الحمراء ...

منع شابة من دخول مطعم في البحرين بسبب الحجاب يثير ضجة عارمة!

الأحد، 27 مارس 2022
منع شابة من دخول مطعم في البحرين بسبب الحجاب يثير ضجة عارمة!

أثار قرار منع شابة من دخول مطعم في البحرين بسبب الحجاب غضب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أقدمت الشابة التي حصل معها الموقف المفاجئ هذا بفضح إدارة المطعم ونشر اسمه في فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدّر التراند على منصة تويتر في البحرين بشكل خاصّ وباقي الدول العربية.

جدل واسع

في التفاصيل، ظهرت شابة في فيديو وهي تروي إقدام إدارة مطعم "لانترنس" الذي يقع في العاصمة البحرينية المنامة، على منع صديقتها التي كانت برفقتها من دخول المطعم بسبب حجابها، ما أثار موجة غضب وضجّة عارمة. ويُعرف هذا المطعم على أنه من أشهر المطاعم السياحية في العاصمة وهو مُصنّف ضمن المطاعم الـ4 نجوم. 

وباستغراب، قالت الشابة أنه "من المفروض تجنب المطاعم اتخاذ مثل هذه القرارات كونها في بلد المسلمون فيه هم الغالبية" مضيفة "لسنا في فرنسا نحن في البحرين".

وجاء في تعليقات المُتابعين على الفيديو "اذا هذا الخبر صحيح نقول على البحرين السلام نريد رد مقنع من اي جهه مسؤالة هل هي السياحة او التجارة او اي وزارة عندها غيرة على الاسلام نتمنى الرد بسرعه لأننا احتمال الراش يأتي لنا من كل مكان ممنوع ندخل فيه لأننا حافظنا على شرفنا وديننا". 

فيما كتبت أُخرى تعليق تمّ حذفه في المرّة الأولى، لتعود وتكتب "المطعم مشهور عند الناس ان فيه بار وخمور، وصاحبة الفيديو قالت احنا بدولة مسلمة فهل الاسلام يبيح دخول المسلمين لمثل هالاماكن؟! وثانياً احتراماً للحجاب معيب تدخل هالمكان، فأساس الموضوع خطأ والمفروض يحارب المكان مو لأنه منع المحجبة بل لانه فيه منكر".

إيقاف مدير المطعم!

بعد منع شابة من دخول مطعم بسبب الحجاب في البحرين، وفضيحة مطعم "لانترنس"، أقدمت الإدارة على مُبادرة "حسن نيّة" كما سمّوها، فأصدر المطعم بياناً توضيحياً بخصوص هذه الأمر قال فيه "لانترنس مطعم عائلي محترم، افتتح أول فروعه في مملكة البحرين منذ 35 عاماً، ويستقبل جميع الزوّار من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة دون تمييز. في هذا الصدد، فقد تم إيقاف المدير المناوب عن العمل، للتحقق من القضية المنتشرة غبر منصات التواصل الاجتماعي".

ما حقيقة خلع حلا شيحا للحجاب؟

وتابعت الإدارة في بيانها "كبادرة حسن نية من إدارة المطعم، فإننا ندعو الجميع لزيارة مطعم "لانترنس" العدلية تاريخ 29 مارس، لتذوّق طعم الكوزين الهندي مجّاناً".