حبيب كيم كارداشيان متّهم بالتحرّش بالأطفال!
يوميات المشاهير
حبيب كيم كارداشيان متّهم بالتحرّش بالأطفال!
على أغنية عمرو دياب… دينا الشربيني تحتفل بعيدها وترقص
يوميات المشاهير
على أغنية عمرو دياب... دينا الشربيني تحتفل بعيدها وترقص

هل سيتم فعلاً منع عرض مسلسل "بطلوع الروح"؟ اليكم الحقيقة

الخميس، 17 مارس 2022
هل سيتم فعلاً منع عرض مسلسل “بطلوع الروح”؟ اليكم الحقيقة

يستمرّ الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي حول خبر أفاد بأنّه صدر القرار حول منع عرض مسلسل "بطلوع الروح" الذي بحد نفسه أثار البلبلة منذ الأسابيع الماضية، بعد أن تمّ نشر بعض الصور لشخصيات العمل الجديد على السوشيل ميديا.

وبسببه انتشر هاشتاغ عبر تويتر لمقاطعة وعدم مشاهدة قنوات "ام بي سي" الفضائية خلال رمضان 2022، وذلك بعد أن إعتبر بعض رواد السوشيل ميديا أنّ المسلسل يُسيء الى الدين الاسلامي.

كما تعرّضت الممثلة المصرية الهام شاهين لهجوم وانتقادات كثيرة بعد ظهورها بزي داعش على السوشيل ميديا، بما أنّها من الشخصيات البطولية في العمل الى جانب الممثلة منة شلبي، الممثل عادل كرم، الممثل أحمد السعداني والممثل محمد حاتم. 

ما حقيقة منع عرض مسلسل "بطلوع الروح"؟ 

بسرعة كبيرة انتشر خبر عن قرار صدر حول وقف عرض المسلسل الذي من المفترض عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، بالإضافة لبعض المعلومات التي أفادت أنّ شخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب تدخل لمنع عرض.  ولكن سرعان ما تبيّن أنّه حتى اللحظة لا صحة لتلك الأخبار، ولم تُتخذ التدابير حول منه عرض المسلسل في الوطن العربي.

حملة مقاطعة MBC في رمضان 2022 تكتسح السوشيل ميديا والسبب... مسلسل! 

ما رأي الرقابة على الأعمال التمثيلية في مصر؟ 

أمام البلبلة التي حدثت بسبب المسلسل، أشارت الرقابة على المصنفات في مصر، أنّ العمل يتم تصويره خارج البلاد، ولم تستلم الرقابة النسخة النهائية منه حتى الآن لتصدر قرارها حول منحه التصريح ليتم عرضه خلال رمضان 2022. وأوضحت في تصريحاتٍ لها، أنّ الرقابة وحدها تصدر القرارات في ما يتعلّق بحظر أو منح الترخيض بعرض الأعمال الفنية في مصر.