الجديري المائي عند الاطفال
امومة
الجديري المائي مرض معدٍ... هكذا يجب ان تتعاملي معه!
كيفية فهم لغة الاطفال
امومة
تواصلي مع طفلك بلغته!

هل من المفيد تقديم منقوع التمر للرضيع؟

السبت، 10 ديسمبر 2016
منقوع التمر للرضع

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان التمر يعود بالكثير من الفوائد على صحة الانسان، نظراً لما يحتويه من فوائد وفيتامينات ضرورية جداً لنمو الشخص وتطور فكره وصحته. الا ان كثراً يخشون من اعطاء التمر الى الرضع خوفاً على صحته، الا ان الدراسات أثبتت اهمية منقوع التمر للرضع. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد منقوع التمر للرضع.

لهذه الأسباب ثابري على منح الزبادي للرضع

فوائد منقوع التمر للرضع

 

تشير الكثير من الدراسات الى ان التمر يحتوي على سكّر سهل الهضم والامتصاص والذي يعتبر واحداً من الأمور المفيدة جداً للرضيع لا سيما لناحية حمايته من الإصابة ‏في الإمساك. كما ان منقوع التمر الذي يعطى للرضع سيساعد حتماً في زيادة وزنه، ويكسبه المناعة ضد الأمراض، ويحميه من الإصابة بأمراض الشلل الدماغي والتأخر في ‏النمو.

وينصح العديد من الاشخاص على ان منقوع التمر يمكن اعطاؤه للرضع كونه يساعد في بزوغ ‏الأسنانكونه يهدئ اللثة ويطريها ويخفف من الآلام، ولذلك ينصح بمزج منقوع التمر مع ‏الحليب عند إعطائه للطفل؛ وذلك ليزيد من فعاليته في حماية الطفل.‏

كيفية تحضير منقوع التمر للرضع

 

اذا كانت الأم تريد تقديم منقوع التمر للرضع، يكفي عليها لتحضيره ان تهرس حبتين أو ثلاث حبات من التمر ومن ثم إخراج ما في داخلها وإضافة القليل من المياه إليها. وعندما تصبح مهروسة تماماً  يجب على الأم العمل على خلطها جيداً حتى يصبح تناولها ممكناً من قبل الرضع.

ماء الارز... فائدة كبيرة للرضيع بغياب الرضاعة

الا انه في النهاية يجب الاشارة الى نقطة اساسية ومهمة جداً على الام الانتباه لها كثيراً وهي العمر التي يجب ان يعطى فيه الطفل هذا المنقوع. ففي حين تشدد الدراسات الطبية على انه يفضل دوماً اعطاء الطفل المنقوع بعد عمر الستة اشهر، اي بعد ان يصبح الطفل قادراً على تناول المأكولات الصلبة، يشير آخرون الى انه يمكن اعطاء المنقوع بعد الشهر الثاني، ومن هنا ننصحك باللجوء دوماً الى الطبيب المشرف على الطفل للحصول على الجواب الملائم.