أي بلدان هي الأروع للسياحة في شهر أبريل؟
سفر
أي بلدان هي الأروع للسياحة في شهر أبريل؟
للمرّة الأولى في تاريخ نيويورك… إقامة صلاة التراويح في التايمز سكوار
سفر
للمرّة الأولى في تاريخ نيويورك... إقامة صلاة التراويح ...

لرحلة مميزة خلال فصل الربيع... إختاري مدينة العقبة

الإثنين، 04 أبريل 2022
لرحلة مميزة خلال فصل الربيع… إختاري مدينة العقبة

العقبة هي المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن، وتضم الكثير من المعالم والمواقع التي لا يجب تفويت فرصة زيارتها. فما هي أبرز مواقع السياحة في العقبة؟

1- قلعة العقبة - Aqaba Fortress

قلعة العقبة أو قلعة المماليك من أهم الأماكن السياحية في العقبة. تم تأسيسها في القرن الرابع عشر بعهد المماليك، على أنقاض قلعة صليبية. وكانت تُستخدم هذه القلعة كمحطة للحجاج المتوجهين إلى مكة. ويوجد الكثير من المعلومات عنها وعن أهميتها، كلها ستتعرفين اليها عند زيارتها.

قلعة العقبة

ماذا يمكن أن تزوري في يوم واحد في الأردن؟

2- شاطئ النخيل - Palm Beach

شاطئ النخيل من أجمل الشواطئ في العقبة، لأنه تحيط به العديد من المباني الأثرية والحدائق الخضراء.

شاطئ النخيل

3- وادي رم - Wadi Rum

يبعد وادي رم 70 كيلو متراً عن مدينة العقبة. وهو يتميّز بطبيعته الخلابة الخالية من كلّ أشكال التلوث. فلا تفوتي فرصة زيارة وادي رم وعيش أجمل تجربة في مشاهدة غروب الشمس. كما يمكنكِ التخييم فيه وممارسة رياضات متنوعة. فتجربة الذهاب الى وادي رم من أجمل المغامرات خلال السياحة في العقبة!

وادي رم

4- مسجد الشريف الحسين بن علي - Sherif al-Hussein bin Ali Mosque

للمواقع الدينية طبعاً مكان في العقبة، وأبرزها مسجد الشريف الحسين بن علي الذي بني في العام 1975، وتم ترميمه في العام 2011. يتميّز المسجد بالتصاميم المعمارية والمكونة من الحجر الأبيض، بالإضافة إلي المنارة الشاهقة.

مسجد الشريف الحسين بن علي

الأردن... بلد الحضارة والتاريخ والطبيعة

5- منتزه العقبة المائي

يقع مُنتزه العقبة المائي جنوب المدينة، ويتضمن مساحات كثيرة للتنّزه. والمميز فيه أنه يُوّفر تجهيزات للعديد من أنواع الرياضات المائية والرحلات البحرية. ويتواجد فيه نحو 19 موقعاً للغوص، فبحره هو من أغنى المواقع بالشعاب المرجانية، والحياة البحرية. فإن كنتِ من محبات الغوص، لا تتردّدي أبداً بزيارة العقبة!