ما هو الاسم الذي اختارته شيماء علي لمولودتها الرابعة؟
يوميات المشاهير
ما هو الاسم الذي اختارته شيماء علي لمولودتها الرابعة؟
حسين فهمي يرقص على الأنغام الموسيقية… والجمهور يعلّق على تلك المشاهد
يوميات المشاهير
حسين فهمي يرقص على الأنغام الموسيقية... والجمهور يعلّق...

النجم ديريك يغضب المغاربة... كيف أهان النساء؟!

الجمعة، 11 نوفمبر 2022
النجم ديريك يغضب المغاربة… كيف أهان النساء؟!

أغنيته الجديدة تضمّنت إساءات بحقّ المرأة المغربية... هذا هو السبب وراء موجة الغضب ضدّ ديريك، فماذا في التفاصيل؟

موجة الغضب ضدّ ديريك

أبدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي بخاصة المغربيّون منهم، غضبهم واستياءهم بسبب الأغنية الحديثة التي أطلقها المغني الكندي ديريك.

إذ اعتبر المتابعون أن أغنية ديريك الجديدة "جمبوترون شيت بوبين"، والتي أطلقها في نوفمبر الحالي، تتضمّن كلمات بذيئة ومسيئة بحقّ النساء المغربيات، وهو أمر مرفوض بشكل تامّ، وطالبوا بحذف الأغنية التي تهين المرأة المغربية عن يوتيوب بعدما تقدموا ببلاغ استنكاري لإدارة المنصة.

وبالرغم من الانتقادات تم الاستماع للألبوم أكثر من 97 مليون مرة على الانترنت.

وتعاون ديريك لإطلاق هذه الأغنية، مع مغني الراب 21" سافدج"، فضلاً عن ألبوم من 16 مقطوعة بات متاحاً تحت عنوات Her Loss خلال الأسبوع الماضي، وتوجّه المغني الكندي في الكثير من المقاطع إلى منافسين عدّة له على غرار كانييه ويست ودرام وآيس سبايس.

وقد اعتبرت الناشطة المغربية ياسمينة بن سليمان في منشور على فايسبوك أن "هذه الأغنية تحطّ من قدر المرأة المغربية؛ لأنها تعزز صورة نمطية قديمة تصنّف النساء المغربيات كعاهرات وعاملات جنس".

برشلونة واللوغو 

من جهة أخرى، استبدل نادي برشلونة لكرة القدم وللمرة الأول، شعار الراعي الرسمي على قميص اللعبين ووضع مكانه شعار ديريك، أي "OVO البومة" وذلك بهدف الجمع بين كرة القدم وبين الموسيقة في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

ووقال نادي برشلونة الإسباني : "سيخوض الفريق مباراة الكلاسيكو بقميص عليه شعار المغني العالمي ديريك"، احتفالا بالإنجاز الذي حققه دريك مؤخراً في مشواره الغنائي.