ريم عبدالله تقلّد بدور البراهيم “واحد يدفعلي مليون ريال كاش”… والأخيرة تردّ
يوميات المشاهير
ريم عبدالله تقلّد بدور البراهيم "واحد يدفعلي مليون ريا...
الهجوم على مسلسل “ملوك الجدعنة” يصل الى داخل البرلمان المصري… لماذا؟
سينما ومسلسلات
الهجوم على مسلسل "ملوك الجدعنة" يصل الى داخل البرلمان ...

بالفيديو... موظفة تضرب مديرها بالمكنسة على رأسه بشكل مبرح بعدما تحرّش بها

الإثنين، 19 أبريل 2021
بالفيديو… موظفة تضرب مديرها بالمكنسة على رأسه بشكل مبرح بعدما تحرّش بها

انتشر مقطع فيديو يظهر موظفة تضرب مديرها بمكنسة التنظيف بعدما أقدم على التحرّش بها جنسياً. الواقعة حصلت في الصين بين الموظفة التي تدعى "زهو" ومديرها الذي برأس نائب مدير دائرة التخفيف من حدة الفقر في منطقة بيلين بمقاطعة هيلونغجيانغ الصينية ويُدعى "وانغ".

الموظفة توبخ مديرها

فتحت الحادثة الجدل مجدداً حول انتشار ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء في مكان العمل في الصين. ويُظهر مقطع الفيديو زهو وهي تمسك بمكنسة الأرضية وتتجه الى مكتب المسؤول المتأنق ببدلته، ثم تنهال عليه بالضرب على رأسه وترمي الكتب على وجهه وهي تصرخ باللغة الصينية. ونقلاً عن صحيفة "نيويورك تايمز" فإن المرأة كان توبّخ الرجل على إرساله لها رسائل بذيئة ومعيبة فيها ايحاءات جنسية على هاتفها الجوال.

حادثة تحرش المعادي: أب لطفلين يتحرّش جنسياً بطفلة تبيع المناديل! وسيّدة مصرية تتصدّى له

بقي وانغ جالساً دون إبداء أي ردّة فعل فيما المرأة تضربه بقوّة على رأسه وتُحطّم مكتبه. وراح يعتذر منها ويردّد: "كان من المفترض أن تكون مزحة!" ثم عمد الى تغطية وجهه بيديه بعدما انتبه الى وجود الكاميرات تصوّره، وهو يقول هامساً: "يا إلهي، لم أتوقع أن يحدث هذا!" وسُمع صوت امرأة أخرى في الفيديو تقول: كيف تكون مزحة؟ أنت صاحب شخصية سيئة ... هل فكرت في العواقب التي ستلحق بك؟"

كما شوهدت الضحية الأولى زهو في الفيديو وهي تجري مكالمات هاتفية، مدعية أن الرجل أرسل رسائل تحرش إلى عدة نساء في المكتب.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن المرأة قدّمت بلاغًا للشرطة اتهمت فيه رئيسها بالتحرش، وانتشر الفيديو على نطاق واسع على الإنترنت ولاقى ملايين المشاهدات. وأثنى رواد مواقع التواصل على شجاعة زهو في التصدّي لمديرها واعتبروها خطوة جريئة منها وغير مألوفة في بلد يتمتع بحماية محدودة للنساء ضدّ التحرش في مكان العمل. واعتبر المتابعون أن زهو "قلبت موازين القوى" ووصفوها بأنها مدافعة عن المساواة بين الجنسين وتملك موهبة الفنون القتالية والدفاع عن النفس.

وبحسب وكالة أنباء صينية، فإن لجنة منطقة بيلين لمراقبة الأداب والانضباط بعد مشاهدة فيديو موظفة تضرب مديرها في إحدى المؤسسات العامة، أقالت وانغ من مكتبه ومنصبه بسبب "انتهاكات قواعد الانضباط".