عادات رمضانية من حول العالم ستتفاجأون بها!
سفر
عادات رمضانية من حول العالم ستتفاجأون بها!
أي بلدان هي الأروع للسياحة في شهر أبريل؟
سفر
أي بلدان هي الأروع للسياحة في شهر أبريل؟

هذا هو موعد تحري هلال شهر رمضان في بعض الدول العربية

الجمعة، 01 أبريل 2022
هذا هو موعد تحري هلال شهر رمضان في بعض الدول العربية

ساعات قليلة تفصلنا على بدء أول أيام شهر رمضان، بالوقت الذي تستعد فيه الدول الاسلامية لتحري هلال رمضان. فمتى هو موعد تحري هلال شهر رمضان في دول عربية عدة؟ التفاصيل كلها في ما يلي.

1- مصر

تستطلع دار الإفتاء المصرية، اليوم الجمعة، هلال شهر رمضان من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بكل أنحاء الجمهورية. وستعلن عن رؤية هلال شهر رمضان في حفل رسمي وشعبي في مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر المصرية، وذلك بعد صلاة المغرب.

كما كانت قد كشفت الحسابات الفلكية لعلماء المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، أن غرة رمضان للعام الهجري الحالي ستوافق يوم السبت 2 أبريل المقبل.

2- المملكة العربية السعودية

دعت المحكمة العليا السعودية إلى تحرِّي رؤية هلال رمضان المبارك مساء اليوم الجمعة. ودعت كلّ من يرى الهلال بالعين المجرَّدة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه.

3- الإمارات العربية المتحدة

دعت لجنة تحري رؤية هلال رمضان، الى تحرِّى رؤية الهلال مساء اايوم الجمعة. وذكرت اللجنة، أنها ستجتمع غداً الجمعة، بعد صلاة المغرب،  في دائرة القضاء في أبوظبي، داعية جميع المحاكم الشرعية في الدولة لتحري الرؤية وموافاة اللجنة بما يثبت لديها.

4- لبنان

أعلن دار الفتوى اللبناني، استطلاع هلال رمضان بعد غروب شمس اليوم الجمعة.

كيف يمكنك مشاركة طفلك في استعدادات شهر رمضان؟

5- الجزائر

ستتحرى الجزائر هلال الشهر المبارك مساء الجمعة للإعلان عن موعد بداية رمضان. وتشير التوقعات الفلكية إلى إمكانية ظهور الهلال في سماء الجزائر اليوم، بالتالي يكون يوم السبت الـ2 من أبريل أي غداً هو أول أيام الشهر الفضيل في الجزائر.

6- سوريا

أعلن المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف السورية، عن تحري رؤية هلال رمضان مساء اليوم، ومن المتوقع أن يكون أول أيام رمضان في هذا البلد إما السبت أو الأحد.