طلب منها الغاء متابعته… فتاة تثير غضب أحمد زاهر
يوميات المشاهير
طلب منها الغاء متابعته... فتاة تثير غضب أحمد زاهر
أنجيلا بشارة تحكي معاناتها مرّة جديدة لتحصل على النفقة المالية: “ام ولادك مش عدوتك”!
يوميات المشاهير
أنجيلا بشارة تحكي معاناتها مرّة جديدة لتحصل على النفقة...

نجوم لبنان يفجّرون غضبهم بعد مجزرة عكّار "هل من مغيث!" ومشاهير سوريا يتضامنون!

الإثنين، 16 أغسطس 2021
نجوم لبنان يفجّرون غضبهم بعد مجزرة عكّار “هل من مغيث!” ومشاهير سوريا يتضامنون!

فجّر نجوم لبنان صرخاتهم بعد مجزرة يوم الأحد 15 أغسطس التي استيقظ عليها اللبنانيون في عكار شمال لبنان وتحديداً في بلدة التليل الشمالية، بسبب انفجار خزّان للوقود يعود لأحد الأشخاص الذين يحتكرون كميات ضخمة من الوقود لإخفائها وبيعها في السوق السوداء وتهريبها.

وجاء ذلك بعدما رصد الجيش اللبناني الخزّان ضمن خطّته التي كان قد باشر فيها لمداهمة جميع محطات الوقود في البلد ومصادرة الكميات المخزّنة من مادة البنزين لتوزيعها على المواطنين، في الوقت الذي يعاني الشعب اللبناني من انقطاع مادة البنزين ويقف الناس في "طوابير الذلّ" يومياً لساعات طويلة للحصول على بعض الوقود بأسعار خيالية.

نجوم لبنان والعالم العربي يعتذرون عن حضور الموريكس دور وإستلام الجوائز!

راح ضحيّة المجزرة أكثر من 20 ضحيّة و80 جريحاً منهم من لا يزال في حالة حرجة إضافة الى بعض الأشخاص الذين ما زالو مفقودين. وحضرت طائرة خاصة من تركيا لإجلاء المصابين في الوقت الذي لا قدرة للمستشفيات في لبنان على معالجة الجرحى بسبب افتقارها للأدوية ومعدات الاستشفاء والمازوت لتشغيل غرف العمليات.

نجوم لبنان يعلّقون على فاجعة عكار

نشرت الفنانة المعتزلة أمل حجازي صورة معبّرة تعكس الظروف الخانقة التي تكاد تقتل اللبنانيين يومياً، وكتبت في تغريدة: "هل من مغيث …#لبنان_يحتضر".

أمل حجازي

بدورها النجمة هيفاء وهبي تمنّت أن يُلهم الله الصبر للشعب اللبناني الذي يمرّ في وضع دقيق جداً، وغرّدت على أثر مجزرة عكّار قائلة: "ما بيستاهل #لبنان لي عم بصير في!! بكفي موت وقهر  الله يشفي جرحى #التليل #عكار ويرحم لي استشهدوا ويصبّر الشعب اللبناني بهالمرحلة الصعبة".

هيفاء وهبي

وكتبت الفنانة ماغي بو غصن، عبر حسابها بموقع تويتر: "بيروت مدينة الفن والحياة، وستبقى دوما، لكننا نمر بظروف استثنائية جدا". وأضافت: "أعتذر على حضور الموريس دور، شكرا على محبتكم وتقديركم، سنعود قريبًا أقوى من قبل، لكنه وقت الصمت وقت الحزن الذي نعيشه، والذي لن يطول إن شاء الله".

بدورها شمس الأغنية اللبنانية عبّرت بحرقة عن الفاجعة التي حلّت بأهالي عكّار، وغرّدت قائلة: "لبنان عم يعيش مآسي متتالية، واليوم للأسف كانت عكار على موعد مع فاجعة كبيرة، راح ضحيّتها عشرات الجرحى والشهداء". وأضافت: "تعازينا الحارة لأهالي الضحايا، الله يرحمهم ويشفي المصابين، ويرِدّ عن جيشنا وبلدنا لبنان."

نجوم سوريا يتضامنون مع الشعب اللبناني

وقعت فاجعة عكّار تزامناً مع حلول عيد انتقال السيّدة العذراء، وعليه، غرّد سلطان الطرب جورج وسوف مستنجداً بالسيّدة العذراء قائلا: "يا عدرا بعيدك تشفعي فينا وبشعوبنا... انا حزين... #انفجار_عكار #حرائق #فقر #جوع #ظلم".

جورج وسوف

إضافة الى نجوم لبنان، تضامن بعض النجوم السوريون مع اللبنانيين في فاجعتهم، حيث غرّدت الممثلة كندة علّوش على تويتر قائلة: "الله يرحم ضحايا حادثة #عكار ويشفي المصابين يارب يجي يوم نبطل نسمع فيه عن مآسي ببلادنا من حق الناس انها تعيش حياة كريمة من غير ماتنذل لتحصل مطالبها الأساسية الناس عم تموت لتلاقي دوا وأكل ومي وكهربا وابسط المتطلبات اليومية بسبب الظرف الاقتصادي الصعب والفقر والاستغلال"

كندة علوش