طرق عقاب الطفل فى المراحل العمرية المختلفة
امومة
كيف تجري طرق عقاب الطفل فى المراحل العمرية المختلفة؟
الطفل قليل التركيز
امومة
كيف يمكن التعامل مع الطفل قليل التركيز؟

نحت البطن بعد الولاده... لاستعادة شباب ورشاقة جسمك!

الإثنين، 31 أكتوبر 2016
نحت البطن بعد الولاده

بعد مرور 9 أشهر من الحمل، تبدأ التحضيرات لاستقبال المولود الجديد، وتبدأ الأم بالاهتمام بنفسها وبصحّة جنينها. والأمر الذي يجعلها في حيرة دائمة حول الطريقة المناسبة للتخلص من تلك البطن المترهلة. يقدم لك موقع أنوثة كيفية نحت البطن بعد الولاده.

اليكِ افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة

طرق شد البطن بعد الولاده

البطن المترهّل يظهر بعد الولادة، لكنّه قد يزول بعد فترةٍ معينة، وتحدث هذه الترهلات في البطن بسبب تمدّده أثناء فترة الحمل لاستيعاب الجنين.

في حال الولادة الطبيعيّة يمكن لفّ البطن بشال قطني بعد انقضاء أوّل أسبوع من الولادة، والاستمرار في ذلك حتى الأربعين. أمّا في حالة الولادة القيصرية لا بدّ من الانتظار مدّة 4 أشهر قبل فعل أي شيء.

كما يجب الإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه، وذلك لغناها بالفيتامينات. ولا تنسي ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بشد البطن، ويفضّل أن يكون ذلك بإشراف متخصّص. ويفضّل البدء في ذلك بعد انتظام الدورة الشهرية، وذلك لعدم الإضرار بالجسم وتعرّضه إلى شد عضلي.

هكذا تعتنين بنفسك بعد الولادة

من الممكن اللجوء إلى دهن الكريمات المخصّصة لعلاج التمددات الموجودة في البطن، فهي تخلّصه من هذه الرواسب وتعيده إلى مظهره السابق.

بالإضافة إلى أننا ننصح بدهن زيت الزيتون على البطن، فهو يعمل على ترطيبه. إلى جانب عدم تعريض البطن إلى الشمس، كي لا يزداد الكلف الموجود عليه.

بعد تجربة كل هذه الخطوات، إذا لم تكن مجدية، يمكن اللجوء إلى الجراحات التجميليّة لإزالة الترهّلات.