صابونة
امومة
وصفات لتحضير صابونة العسل
تقويم اسنان الاطفال
امومة
استشيري طبيب التقويم لحماية أسنان طفلك

نزول دم بعد الاربعين... لا تقلقي أبداً!

الإثنين، 30 مايو 2016
نزول دم بعد الاربعين

تعاني بعض النساء من نزول دم بعد الاربعين، خصوصاً بعد معاودة العلاقة الحميمة، وقد تظهر بعض الإفرازات، أو ينزل دم على أسود بين فترة وأخرى. تعرفي مع موقع أنوثة أكثر على نزول دم بعد الاربعين وكيفية علاجه.

 

نزول دم بعد الاربعين

 

إن كنت ترضعين طفلك بانتظام، فإنّ نزول الدم بهذا الشكل قد يكون سببه الرضاعة على الأغلب،. حيث أنه يجعل هرمون الحليب مرتفعاً في الدم مما يؤدي إلى تثبيط في عمل المبيض، عدم تطور البويضات، نقص في هرمون، والنتيجة هي رقة في بطانة الرحم وضعف يقود إلى حدوث تشققات تسبب نزول الدم.

 

في هذه الحالة يختلف نزول الدم عن الحيض، الذي هو عبارة عن انسلاخ بطانة الرحم ونزولها. وهذه البطانة لا تنسلخ إلا بعد أن تتحضّر، وتتسمك بفعل هرمون الاستروجين. لذا، إن كنت ترضعين يجب أن تصبري قليلا بعض الوقت وتعتبري هذا الدم ليس بهذه المشكلة. فإن بدأ يتحسّن ويخف نزوله، فهذا يدل على بدء استعادة المبيض لوظيفته، وهذا غالبا ما يحدث بعد 6 أشهر من الولادة. وبالتالي قد يتوقف الدم من تلقاء نفسه.

 

هكذا تعتنين بنفسك بعد الولادة

 

أمّا إنّ استمرّ الدم بالنزول بشكل مزعج، ولم تستطيعي تحمله، فيجب استشارة الطبيب والتأكد بالتصوير، وبالكشف من عدم وجود سبب آخر مشارك وبعدها يمكن إعطاء حبوب لإيقافه، ولكنها قد تؤدي إلى تخفيف الحليب خلال استخدامها.