متى يبان كيس الحمل
امومة
متى يظهر كيس الحمل؟
جفاف بشرة الاطفال
امومة
ما هو سبب جفاف بشرة الاطفال؟

ما هي نسبة نجاح الحقن المجهري؟

الأحد، 26 يونيو 2016
نسبة نجاح الحقن المجهري

الحقن المجهري هو نوع من العلاجات الجديدة التي يلجأ اليها الكثير من السيدات لا سيما أولئك الذين يعانون من تأخر الحمل والانجاب نتيجة لوجود بعض المشكلات التي تعرقل حدوث الحمل وسواء كان المشكلة خاصة بالرجل وإما أن تكون خاصة بالأنثى. ولتتعرفي أكثر على نسبة نجاح الحقن المجهري والتقنية المتبعة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

خطوات أساسية ما بعد الحقن المجهري

كيف تتم عملية الحقن المجهري؟

عمليات الحقن المجهري تحولت اليوم الى عملية شائعة في كل أنحاء العالم وهي عبارة عن تلقيح البويضة بالحيوان المنوي في معامل مجهزة لذلك الأمر وبتقنيات عالية جداً لحدوث الإخصاب حيث يتحول من احد اهم عناصر الحمل الصناعي.

الحقن المجهري يفتح آفاقاً لعلاج العقم

نسبة نجاح الحقن المجهري

ان نسبة نجاح عملية حقن البويضة المخصبة داخل تجويف الرحم  لا تزال في حالة ازدياد تدريجية نتيجة التطور التكنولوجي والطبي في العالم كله، ولكن وعلى الرغم من كل ذلك فان نسبة الفشل لا تزال موجودة خصوصاً وانها تصل في كثير من الاحيان الى 40% لا سيما للأزواج المقدمين على خطوة الحقن المجهري وذلك نتيجة وجود أسباب طبيعة عدة تؤدي الى هذا الفشل وعلى الرغم من امكانية تفاديها في كثير من الاحيان الا انها موجودة وقد تؤدي الى انتهاء الحمل.

ويجب على الزوجين ان يعرفا ان فشل الحقن المجهري قد لا يقتصر على مرة واحدة فقط بل قط تصل الى  مرتين أو أكثر من ذلك، ومن هنا ينصح باجراء الفحوصات المطلوبة دوماً قبل البدء بالعملية وتكلف الكثير من الاموال للحصول على نتائج ايجابية. كما ولنه أشارت الكثير من الدراسات الى ان الحمل الطبيعي قد يمكن أن يحدث بعد الحقن المجهري سواء أكانت نتيجة هذا الحقن ايجابية أو سلبية، لا سيما في حال لم يكن هناك اي من مشاكل عند المرأة.