علاج انسداد الانف عند الاطفال
امومة
كيف يمكن أن تعالجي مشكلة إنسداد الأنف عند طفلك؟
تأثيرات التربية الصارمة على الأطفال
امومة
تنبهي الى مخاطر التربية الصارمة على اطفالك!

ما هي نسبة نجاح تقنية طفل الانابيب؟

الثلاثاء، 14 فبراير 2017
نسبة نجاح طفل الانابيب

تحولت عمليّة طفل الأنابيب في السنوات الأخيرة الى الملجأ الأخير للكثير من الأزواج الذين يسعون جاهدين الى إنجاب الأطفال من دون أن يتمكنوا من هذا الأمر لأسباب عدّة. اذ باتت تعتبر هذه التقنية واحدة من أحدث التقنيات على الاطلاق وأكثرها فاعليّة ودقّة ونجاحاً في الوصول الى النتائج المطلوبة، لا سيّما اذا ما تم الالتزام حرفياً بالتعليمات والتوجيهات التي تعطى للوصول الى الحمل. فما هي نسبة نجاح طفل الانابيب وما هي النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار للوصول الى الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

اسباب تؤدي الى فشل عملية طفل الانبوب 

نسبة نجاح طفل الانابيب

 

على الرغم من أن نسبة نجاح طفل الانابيب تعتبر عالية نسبياً مقارنة مع العمليات الأخرى التي تساعد على الحمل والانجاب، الا انه يجب الانتباه جيّداً الى العديد من النقاط التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المشرف على هذه العملية من أجل الوصول الى الحمل السليم.

فهذه الطريقة تقوم على إخصاب البويضة بالحيوان المنوي في أنبوب الاختبار بعد أخذ البويضات الناضجة من المبيض لتوضع مع الحيوانات المنوية الجيّدة فقط بعد غسلها حتى يحصل الإخصاب. ثم تعاد البويضة المخصبة إلى الأم. هذه العملية التي تستغرق من يومين إلى خمسة أيام وهذه الطريقة تسمح باختيار أفضل الأجنة لنقلها إلى الأم بعد إخصابها خارج الرحم. 

الا أنه وقبل اجراء هذه العملية، يجب أن تجرى فحوصات مختلفة للزوج والزوجة للتأكد إذا كانت هناك أسباب تعوّق الحمل، ومعرفة إذا كان بالإمكان العلاج بطرق أبسط وهذه الفحوصات تشمل فحص الدم وفحص الرحم وفحص الحيوانات المنوية وقناتي فالوب. هذا من دون أن ننسى أنه من الضروري جداً أن تكون المرأة قادرة على إنتاج البويضات والزوج قادر على إنتاج الحيوانات المنوية.

وبالتالي فان نسبة نجاح طفل الانابيب تكون عالية جداً وقد تصل الى حدود 90% اذا ما كانت كل الأمور طبيعية الا ان هذه النسبة تبدأ بالتراجع في حال وجود اي مشكلة ان عند الزوج أو الزوجة على حدّ سواء، خصوصاً وان العمر يلعب دوراً سلبياً الى حدّ ما في هذا المجال.

العوامل التي تساعد على نجاح عملية طفل الانابيب

 

لإنجاح عملية  طفل الانابيب يجب العمل على خذ الحقن اللازمة لحثّ المبيض على زيادة إنتاج الحويصلات التي تحتوي على البويضات في داخلها ويجب التقيّد باليوم والكمية التي يحددها الطبيب، لأن هذا هو الوقت المناسب الذي يمكنه فيه رصد الإباضة لتحديد يوم جمع الحويصلات من كلا المبيضين.

اسباب تؤدي الى فشل عملية طفل الانبوب

وإضافة الى ضرورة اتباع جميع التعليمات التي يعطيها الطبيب في هذا الإطار، لا سيّما لناحية توقيت أخذ الأدوية يجب العمل ايضاً على اتباع التعليمات بشأن الجماع، لأن أي اهمال في هذا الاطار قد يؤدي حتماً الى فشل عملية طفل الانابيب.