كيف يتعرف الطفل على امه
امومة
هل تتساءلين عمّا إذا كان طفلك الرضيع يتعرّف عليك؟ اليك...
اسباب تعلق الطفل ببطانيته
امومة
هل تلاحظين تعلّق طفلك ببطانيته؟ اليك السبب

هل تريدين قضاء يوم ربيعي مميز مع اطفالك؟ اليك مجموعة من النشاطات المميزة

الإثنين، 27 مارس 2017
افضل نشاطات يمكن القيام بها في الربيع مع الاطفال

ما أن يحلّ فصل الربيع حتى تزداد الرغبة في الخروج من المنزل وتمضية الكثير من الأوقات الجميلة خارج المنزل وفي أماكن يصعب زياتها في فصل الشتاء نظراً للبرد القارس الذي يصاحبه. الاّ ان العديد من الأمهات يحترن في الأماكن التي يمكن الذهاب اليها في هذا الفصل والذي يدخل الكثير من الفرح الى نفوس الاطفال. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أفضل نشاطات يمكن القيام بها في الربيع مع الأطفال.

قومي بهذه النشاطات مع طفلك لزيادة تركيزه

افضل نشاطات يمكن القيام بها في الربيع مع الاطفال

 

- زيارة أماكن جديدة: إن أولى الأمور التي يجب التخطيط لها أو القيام بها في فصل الربيع هي العمل على زيارة أماكن جديدة سواء أكانت معالم تاريخية، أو المتحف، أو مزرعة أو حتى محمية طبيعية، الأمر الذي يساعد على زيادة المعارف لدى الأطفال.

- بيع الأغراض القديمة: يمكن الطلب للطفل بتنظيم غرفته وازالة جميع الألعاب القديمة أو الكتب للعمل على عرضها وبيعها في مكان يختاره الطفل بذاته ويعمل هو على تنظيم ديكوره الخاص.

- الدعوة الى المطعم: قد يكون فصل الربيع واحداً من أجمل الفصول التي تسمح للعائلة في الاجتماع على مائدة غداء أو عشاء في مكان جميل يمكن للاطفال أن يختاروه ويكون مناسباً لهم ويمكن أن يجمعهم مع أصدقائهم لتمضية أوقات جميلة، خصوصاً اذا ما كان المطعم يحتوي على حديقة لعب للاطفال.

إعداد وقت للفنون والحرف: أن الاطفال يحبون القص واللصق، وبالتالي يمكن الاستفادة من فصل الربيع لتحضير العديد من الأمور التي تحتوي على الكثير من الألوان والتي تتناسب مع هذا الفصل، وبالتالي يمكن التحضير للكثير من الأمور التي يمكن أن يلعب بها الاطفال في فصل الصيف.

لا تبعدي الاجداد عن المشاركة في تربية اطفالك! 

- التخطيط ليوم في الهواء الطلق: يرتبط فصل الربيع دوماً بالبيئة والهواء الطلق، حيث تتفتح الازهار وتنمو الاعشاب الجميلة، وبالتالي فانه ليس أفضل من تمضية يوم في الطبيعة، حيث يمكن اللعب وركوب الدراجات أو اللعب بكرة القدم.