خلطات منزلية للعناية بالاثاث الخشبي
ديكور
بهذه الخلطات المنزلية اعتني بالأثاث الخشبي
نصائح لاختيار الاريكة المناسبة لغرفة الجلوس
ديكور
مع هذه النصائح ستحظين بالأريكة المناسبة في غرفة الجلوس

كيف يساعد الفنغ شوي على تصميم غرفة نوم الأطفال؟

السبت، 23 يوليو 2016
نصائح الفنغ شوي لتصميم غرف نوم الاطفال

يعتبر الفنغ شوي طريقة ملفتة لتصميم غرفة نوم الاطفال خصوصاً وأنه يركز على خلق الجو المناسب لهم في الغرفة. في هذا الاطار، إختار موقع أنوثة ان يقدم لك بضع نصائح الفنغ شوي لتصميم غرف نوم الاطفال. يمكنك مطالعة المقال التالي لمعرفة المزيد.

احدث ديكورات ورق حائط غرف نوم الاطفال

أولاً، في ما يتعلق بالسرير، فإن الفنغ شوي ينصح الأمهات بوضع السرير مقابل الباب أي أن يتم وضع اعلى السرير الى الحائط، وتوجيه اسفله نحو باب الغرفة، فبهذه الطريقة تمنحين طفلك نوعاً من الأمان لامكانية رؤية من يدخل الغرفة او ما يحصل خارجها.

ثانياً، في ما يتعلق بالديكور، فهناك نصائح عديدة، ومن الأمور التي ينصح بها في غرفة الأطفال تبعاً للفنغ شوي، هو تعليق صورة كبيرة للأسرة مجتمعة، ما يبعث في نفس الأولاد بعض السلام والطمأنينة لتواجدهم في المنزل، وفي الغرفة بمفردهم.

ثالثاً، أيضاً على صعيد اليدكور المناسب للغرفة، وتحديداً لجهة الألوان المعتمدة، فمن المفضل ان تستخدمي الألوان الهادئة التي تبعث على الراحة لدى الأطفال. كما أن الفنغ شوي ينصح بخلق نوع من التجانس بين الألوان الصاخبة والألوان الهادئة لما لها من تأثير ايجابي على نفسية الأولاد.

اجمل ستائر لغرف نوم الاطفال

رابعاً، أما الجدران والديكور المرتبط بها، فمن الافضل ان تبتعدي عن الالوان البراقة والمزعجة للعيون، واعتماد الالوان الكلاسيكية أو الهادئة لتمنحي الغرفة بعض الحيوية والهدوء ما يساعد الأولاد على الاسترخاء والتركيز على الدراسة.

خامساً، يساعد الفنغ شوي في غرفة النوم الخاصة بالأطفال على خلق نوع من الثقة بالنفس، وذلك من خلال اعتماد المرايا الكبيرة التي تتيح لهم فرصة مشاهدة أنفسهم عبرها. بهذه الطريقة يعتاد الطفل على رؤية نفسه في المرآة ما يعزز لديه الثقة بالنفس والتصالح مع شكله الخارجي.