المرايا في الديكور المنزلي بحسب فنغ شوي
ديكور
كيف تستخدمين المرايا في ديكور منزلك وفق فنغ شوي؟
ترتيب غرفة النوم
ديكور
أفكار عملية لترتيب غرفة النوم

نصائح بسيطة لديكور ناجح في غرفة الجلوس الضيقة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016
افكار ديكورات لغرف الجلوس للمساحات الضيقة

تحتار ربات المنازل في كيفية تنسيق الديكور الخاص بغرفة الجلوس الضيقة والصغيرة، وهذا الامر يسبب لهن الكثير من الصعوبات في حسن اختيار الديكور المناسب. اليك في هذا الموضوع اليوم ابرز افكار ديكورات لغرف الجلوس للمساحات الضيقة، لكي لا تقعي في حيرة من امرك وتحسني تنسيق الاثاث واختياره ليتناسب مع المساحة الصغيرة للغرفة.

بالصور... اجدد تصاميم غرف جلوس 2016

أولاً، الديكور المفضل لغرفة الجلوس الصغيرة هو المعتمد بشكل رئيسي على المرايا لتمنحها فرادة اكبر في التصميم الداهلي. وتساعد المرايا على اعطاء انعكاس اكثر اتساعاً للمساحة في الغرفة، وبالتالي تساعد على خلق ديكور رائع يبعد الانظار عن صغر المساحة. اختاري بعض المرايا الكبيرة لتوزيعها على الجدران الجانبية، أو بعض المرايا الصغيرة لتعليقها فوق قطع الاثاث.

ثانياً، طريقة اخرى يمكن اعتمادها عند تصميم ديكور غرفة الجلوس ذات المساحة الصغيرة وهي تقوم على اعتماد قطع الاثاث الصغيرة وبالتالي فإن هذه الطريقة تساعد على وضع عدد اكبر من قطع الاثاث وتوزيعها بطريقة متساوية واكثر راحة وتناسقاً، ما يستهم في الحصول على ديكور لافت ورائع في غرفة الجلوس.

ثالثاً، من الديكورات التي تعتبر ناجحة وأكثر تناسقاً مع غرف الجلوس الصغيرة، نذكر الديكورات التي ترتكز على الالوان المحايدة التي تساعد على التخفيف من المبالغة في التصميم، وتمنحها ديكوراً هادئاً وبسيطاً، الامر الذي يساعد في الحصول على ديكور لافت في غرفة الجلوس ذات المساحة الصغيرة. يمكن اعتماد هذه الالوان سواء لقطع الاثاث او لطلاء الجدران، وحتى للستائر المعلقة.

اختاري لمنزلك اروع غرفة جلوس ارضية

رابعاً، ديكور رائع آخر يمكنك اللجوء اليه على صعيد غرفة الجلوس الصغيرة وهو يقوم على التوزيع العامودي لقطع الاثاث في الغرفة، وبالتالي فإن هذه الطريقة تخفف من ضيق المساحة، وتعطي انطباعاً بالاتساع والفسحة الكبيرة. احرصي في هذه الحالة على ان تستعملي الستائر الطويلة ذات الالوان الفاتحة للتخفيف من ضيق المساحة، ومنحها بعض العلو والاتساع.