وجبات صحية للاطفال
امومة
هل تشعرين بالحيرة حول تغذية طفلك؟ هذه الوجبات الصحية س...
العناية بشعر الاطفال
امومة
6 نصائح اساسية لكِ لتعتني بشعر طفلك!

5 نصائح تساعدك على رعاية التوأم بكلّ سلاسة!

الأربعاء، 21 يونيو 2017
نصائح تسهل رعاية التوأم

ان ولادة طفل واحد قد يأخذ كل وقت الأم واهتمامها، فكيف الحال اذا ما أنجبتِ توأماً؟ ان دخول طفلين الى المنزل في آنٍ واحدٍ قد يشكّل الكثير من الصعاب عليكِ كونهما يسببان الكثير من الصعوبات في تنظيم وقتكِ الأمر الذي سيزيد من صعوبة الحياة ويعقدها أكثر.

الاّ أننا في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سنقف الى جانبك، حيث سنقدم لكِ مجموعة نصائح تسهل رعاية التوأم، لكي تستمتعي قدر الامكان بهذين الطفلين وتتمكني من ان ترعيهما وتهتمي بهما.

اتبعي هذه النصائح لتنظمي وقت نوم التوأم!

نصائح تسهل رعاية التوأم

- الرضاعة: من أولى المهام الصعبة عليكِ والتي قد تعتبرينها مستحيلة خصوصاً وانها تتطلب الكثير من الوقت، ومن هنا ما عليكِ سوى العمل على تحديد وقت رضاعة موحد لكلا الطفلين هذا الأمر سيساعدكِ حتماً على اختصار بعض الوقت المخصص للرضاعة.

- المساعدة: لا يجب عليكِ أن تكابري وترفضي مساعدة العائلة، فكل شخص لديه قدرة على التحمل وحدود لقدراته، وبالتالي يجب عليكِ ان تطلبي المساعدة من أهلك أو اقاربك وطبعاً من زوجك. 

- الراحة: على الرغم من أن هذا الأمر قد يكون مستحيلاً في بداية الطريق، الاّ أنه يجب عليكِ استغلال أي فرصة لأخذ قسط من الراحة أو النوم، وترك رعاية الطفلين الى أحد الأقارب أو الأهل، أو حتى الزوج.

- إيقاظ الأطفال: على عكس ما يشاع عليكِ العمل على ايقاظ الأطفال التوائم من أجل تنظيم وقت الرضاعة وتغيير الحفاض والنوم.

 اياكم وقول هذه العبارات لأم التوأم

- الاستمتاع بالتوأم: تؤكد الدراسات أن تربية التوأم هي من أجمل الأمور على الاطلاق، خصوصاً وانكِ ستراقبين شخصيتين مختلفتين تماماً يعملان سوياً على اكتشاف العالم من حولهما، واكتشاف بعضهما البعض.