طريقة تنظيف النحاس
ديكور
5 طرق لتنظيف النحاس في المنزل
افكار للزراعة داخل المنزل
ديكور
أفكار مميزة للزراعة داخل المنزل

نصائح تسهّل عليك ترتيب الملابس

الخميس، 16 يوليو 2015
طريقة ترتيب الملابس

الترتيب، وخصوصاً ترتيب الملابس، هو التحدّي الأكبر الذي يواجه السيّدات وربّات البيوت، فمتى فشلت المرأة في هذه المهمّة اتّهمت بالكركبة وقلة النظافة. إلى ذلك فقد تؤدي الفوضى الناجمة عن قلة ترتيب الملابس إلى مشاكل مع زوجك. قرّري عزيزتي أن تضبطي إيقاع ساعتك فتخصصي وقتاً خلال يومك لترتيب الملابس فالقليل من الوقت كلّ يوم يغنيك عن ساعات من العمل، فتفرّغي قليلاً وتابعي النصائح التالية.

 

- الخطوة الأولى من الترتيب تبدأ بغسل الملابس، وكيّها وطيّ الملابس بطريقة منظّمة. بالنسبة للقمصان والباديهات والبلوزات، ضعيها على وجهها بحيث يكون ظهرها مواجهًا لك ثم قومي بطي أحد جانبي الكم ثم الثاني ثم الجزء العلوي منها.

 

- بالنسبة لكل ملابس الخروج يفضّل تعليقها على شماعات فورًا حتى لو كنت لن تقومي بكيّها الآن حتى لا تأخذ مساحة لا داعي لها ولا تتكسر دون داعٍ.

 

تعلّمي قواعد ترتيب طاولة الطعام!

 

- قسّمي الخزائن في المنزل بحيث تحدّدي مساحة لكل فرد من العائلة، ويفضل أن تضعي ملابس كلّ فرد وأغراضه في غرفته.

 

- ضعي على كلّ رفّ نوعيّة من الملابس ضعي ملابس النوم في مكان وملابس الخروج في مكان، وحدّدي مكاناً للحقائب، وآخر للإيشاربات أو الكوفيات أو ربطات العنق والأحزمة الجلدية وغير ذلك.

 

- خصّصي رفاً للفوط والملاءات.

 

اكتشفي مع الخبيرة جوسلين الخوري منصور الطريقة الصحيحة لطي الملابس

 

- إذا كنت لا تحبّين ترتيب الملابس إخلقي وقتاً ممتعاً يساعدك على تمرير الوقت، يمكنك مثلاً سماع الموسيقى خلال أداء هذه المهمّة.

 

- إستعيني بنجار يقسّم لك مربّعات خشبية تشكل فواصل في درج الملابس الداخليّة أو الاكسسوارات.