ايام التبويض للحمل
امومة
احسبي ايام التبوض بالشكل الصحيح لتحقيق حلم الحمل
كيفية حماية الطفل من الانفلونزا
امومة
5 نصائح لحماية الاطفال من الانفلونزا

نصائح تقوي النظر عند رضيعك!

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
كيفية تقوية نظر الطفل الرضيع

إن كنت تريدين معرفة كيفية تقوية نظر الطفل الرضيع نحن اليوم سنقدم لك من خلال هذا المقال من موقع أنوثة النصائح اللازمة التي تفيدك في هذا المضمار. يمكنك أن تعملي على تقوية النظر عند طفلك الرضيع بعدد من الخطوات ولا تحسبي أن هذا الأمر غير مهم بل بالعكس هو عمل على تمرين النظر عند الطفل منذ نعومة أظافره فجربي هذه الخطوات البسيطة والفعالة.

ما هي درجة حرارة الرضيع الطبيعية؟

طرق تستخدم من أجل تقوية نظر الرضيع

 

لعبة لإخفاء يحبها الأطفال كثيراً وهي تنفع في تقوية نظرهم لا سيما من خلال إخفاء الوجه بوشاح ملون، لذلك يمكنك أن تمارسي هذه اللعبة مع طفلك لتلفتي نظره وتساعديه على أن يقويه. ختاري رسسومات أو لوحات ملونة بألوان واضحة وقوية ولوحات أخرى باللونين الأسود والأبيض ويمكنك أن تزيني غرفة طفلك بألوان جميلة ومخطة لتلفتي نظره وبهذه الطرق تجعلينه ميز ما بين الألوان الهادئة والأخرى القوية والواضحة. ألعاب الأطفال التي تصدر أصواتاً مهمة للسمع والبصر لذلك إمنحي طفلك لعبة مميزة من حيث ألوانها حتى تلفت نظره ويعمل على اتباعها والعب بها.

كيف تساعدين طفلك على النوم الهانئ؟

أطعمة تقوي نظر الرضيع

 

كأول خطوة من المهم أن تمنحي الطفل الأسماك لأنها غنية بالأوميغا 3 ومن بينها سمك التونة والسلمون والسردين. يمكنك أن تطعمي طفلك الجزر لأنه مليء بمادة البتاكاروتين المضادة للأسكدة والتي تساعد في مكافحة أمراض العيون والقرنية كما يمكنك أن تمنحيه البطاطا الحلوة والخوخ والبندورة والخضراوات الورقية ومنها البقدونس والسبانخ. الفيتامين سي مهم أيضاً لقرنية العين وهو متوفر في الأنانس والكيوي والبرتقال...