الكذب في الزواج | الكذب على الزوجة
حياة زوجية
الكذب في الزواج: كيف تتعاملين معه؟
عمل المرأة | مشاكل زوجية
حياة زوجية
كيف تتصرّفين اذا طلب منك زوجك الاستقالة من العمل؟

نصائح للتعامل مع عادات الزوج المزعجة

الإثنين، 04 أغسطس 2014
نصائح زوجية | مشاكل زوجية

لا يكون الزواج دائماً مثالياً، وإنما قد تشوبه أحياناً بعض الخلافات والمشكلات بين الزوجين التي تهدد العلاقة الزوجية. وقد تكون عادات الزوج المزعجة من الأسباب التي تؤدي الى فتور العلاقة أو فشلها. فإذا كنت ترغبين في إنقاذ زواجك من الفشل، إليك هذه النصائح  المفيدة في التعامل مع عادات الزوج المزعجة والكريهة:

 

1- تذكري أنّك لست الوحيدة المعنية:  لتتمكني من التعامل مع عادات زوجك الكريهة التي تسبب أحياناً توتر العلاقة الزوجية بينكما، تذكري أنّ العادات السيئة لا تقتصر على المتزوجين فقط بل تطال كلّ الناس. لذلك، حاولي تقبل الامر خصوصاً أنك قد تملكين بعضاً منها أيضاً.

 

2- تقبلي بعضها وحاربي البعض الآخر: لتتمكني من إنقاذ علاقتك الزوجية من الفشل ومن الخلافات الزوجيه، ندعوكِ الى إستيعاب الوضع جيّداً وبطريقة موضوعية. ومن ثمّ تقبّلي العادات التي لا ترعجك، وحاولي ان تحاوري زوجك عما يزعجك منها بهدف التوقف عن ممارستها، فهذه الطريقة تجنّبك المشاكل الزوجية وتضمن إستمرارية الزواج.

 

3- لائحة مفصّلة: التعامل مع عادات زوجك المزعجة يتطلّب منك الحكمة، وإلا تدهورت علاقتك الزوجية وفشل زواجك. لذلك، يمكن ان تضعي لائحة مفصّلة بكل النقاط الايجابية وتلك السلبية في زوجك. وعندما يقوم بتصرّف يزعجك، ألقي نظرة على اللائحة لتتذكري الاسباب التي جعلتك تحبينه وتقبلين الارتباط به. فهذه الطريقة تجنّبك الانفصال والمشاكل الزوجية.

 

4- إستخدام صيغة الأنا: لتضعي حدّاً لعادات زوجك المزعجة، من المهمّ ان تستخدمي صيغة "الانا" بدلاً من صيغة اللوم المباشر. فعوض أن تقولي له مثلاً بطريقة مباشرة "توقّف عن رمي النفايات أرضاً"، إستبدليها بصيغة "عندما ترمي النفايات أرضاً، أشعر بالانزعاج". أي بمعنى آخر، فسّري له ما تشعرينه حقيقةً عندما يقوم بتصرّف غير لائق.

 

5- أخذ المبادرة: لتتخلصي من عادات زوجك المزعجة التي قد تهدد علاقتكما، يجب ان تأخذي المبادرة اولاً أخذ وتتخلّي عن عاداتك السيئة التي تزعج زوجك. فهذه الطريقة ستنقذ زواجك من الفشل.