العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
كيف تعتنين ببشرتك قبل العيد؟
تخسيس بدون حرمان - أنوثة
انقاص الوزن
هكذا تخسرين وزنك بسهولة ودون حرمان!

لعيد فطر صحّي... إتبعي هذه النصائح الأساسية!

الإثنين، 11 يونيو 2018
نصائح صحية في عيد الفطر
في عيد الفطر، تكثر الاطعمة الدسمة والغنية بالدهون والسعرات الحرارية المرتفعة، كما أن الحلويات تعتبر جزءاً اساسياً من العيد لا يمكن ان تغيب عن الموائد واللقاءات. لذا يقدّم لك موقع أنوثة بضع نصائح صحية في عيد الفطر، تساعدك في الحفاظ على سلامتك ورشاقتك. 
 
كيف تعتنين بصحّتك في عيد الفطر؟ 
 
- خلال عيد الفطر، قد تلاحظين أن الدعوات لحفلات العشاء او الغداء قبل باتت كثيرة، ولا بد من تلبية النسبة الاكبر منها، ولكن يمكنك أن تحافظي على صحتك في هذه الفترة من خلال تفادي تناول الاطعمة الدسمة والغنية بالدهون، فحاولي قدر المستطاع تناول ما هو صحي ومناسب لك. ويمكنك ان تساعدي في اعداد المائدة، فتحضرين بعض الاطباق الصحية التي تناسبك. 
 
 
- ايضاً من ابرز النصائح الصحية التي يجب التنبه اليها في فترة عيد الفطر، هو تفادي تناول الوجبات الثقيلة والدسمة في المساء، والخلود الى النوم فوراً، فالوجبة المسائية يجب أن تكون خفيفة للغاية كي لا تؤدي الى زيادة في الوزن. وفي هذا الشأن لا بد من أن تتنبهي الى الكمية التي تتناولينها على العشاء، واحرصي على انتظار ساعتين على الاقل قبل الخلود الى النوم. 
 
- لا يجب خلال فترة العيد أن تكثري من تناول الحلويات، فهي غنية بالسعرات الحرارية التي يمكن أن تسبب الزيادة في الوزن بشكل سريع، من هنا أهمية التنبه الى ما تتناولينه، والى اختيار الاصناف التي تحوي النسبة الاقل من السعرات الحرارية، كما يمكنك أن تختاري الحلويات المصنوعة بسكر صناعي أو بدائل السكر، أو ان تتناولي الفاكهة المفيدة جداً للصحة عوضاً عن الحلويات. 
 
 
- تماماً كما السكر، يمكن للملح أن يلعب دوراً مهماً على صعيد اكتساب الوزن الزائد، لذا لا بد من التنبه الى اهمية التقليل من نسبته في الاطباق التي تتناولينها خلال فترة العيد، فهي قد تكون من بين الاسباب المؤدية الى الاضرار بالصحة. عليك أن تكوني اكثر حذراً في اختيار الاطباق المناسبة، وابتعدي عن اضافة الملح الى بعض الاصناف.