طفلي لا يشرب الحليب الصناعي
امومة
سهلي شرب الحليب الصناعي على طفلك مع هذه الخطوات
الرز المصري للرضيع
امومة
3 فوائد للرز المصري ستدفعك لتقديمه الى مولودك

قبل غسل ملابس الاطفال... انتبهي الى هذه النقاط الثلاث

الخميس، 08 ديسمبر 2016
نصائح قبل غسل ملابس الاطفال

تحتاج الأم، لا سيما التي تعيش التجربة للمرة الأولى الى العديد من النصائح حول الطرق الأفضل للتعامل مع الطفل لما فيه من خير على صحته وعلى نموه. فكل ما يتعلق بالطفل يجب أن يكون محط اهتمام من قبل الأم ومنفذاً بطريقة جيدة جداً، لا سيما ما يتعلق بثيابه. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح قبل غسل ملابس الاطفال يجب اتباعها بطريقة جيدة خوفاً من اي ميكروبات قد تحملها الملابس وتؤثر على صحة الطفل.

اتبعي هذه النصائح في شراء ملابس أطفالك

نصائح قبل غسل ملابس الاطفال

 

- غسل الملابس الجديدة: حتى ولو لم تكن الملابس مستعملة من قبل الا ان ملابس الاطفال الجديدة تحتاج الى الغسيل  قبل الاستخدام، خوفاً من تراكم البكتيريا والجراثيم فيها، ان نتيجة تداولها من يد الى أخرى، أو نتيجة معامل التصنيع أو حتى طرق التوضيب، ما قد يؤدي الى ظهور الحساسية على جلد الطفل. ولذلك يجب الانتباه جيداً الى هذه النقطة قبل الباس الطفل اي قطعة.

- عدم الحاجة الى منظف خاص: على عكس ما يشاع تماماً فان ثياب الاطفال لا تحتاج الى منظف خاص بها بل تحتاج فقط الى مساحيق ناعمة على أقمشة ملابس طفلك .ولذلك يجب على الام الحرص على شراء المنظفات الجيدة حتى وإن كانت مرتفعة السعر كي لا تسبب الضرر لملابس الطفل .كما يجب الانتباه الى نقطة مهمة في هذا الاطار، وتكمن في وضع كمية المنظف المطلوبة لازالة الأوساخ عن الملابس.

موديلات متنوعة لصناديق الالعاب لتنظيم غرفة طفلك

- إزالة البقع قبل الغسل: قد يكون الاطفال في كثير من الاحيان معرضين الى تراكم الأوشاخ على ملابسهم، ان نتيجة تعلمهم تناول الطعام بمفردهم أو حتى اللعب في الاوساخ، ومن هنا ينصح دوماً بمعالجة هذه الاوساخ الموجودة على الملابس قبل غسلها منعاً لبقائها على الملابس.