كيف ارتب غرفتي
ديكور
كيف ترتبين غرفتك؟ اليك الخطوات التي يجب ان تتبعيها
الزراعة المنزلية
ديكور
تشجعي على الزراعة المنزلية

نصائح لإتقان دمج الألوان في الديكور

الجمعة، 03 يونيو 2016
دمج الألوان

يعتبر الديكور المنزلي أحد أبرز الأمور التي تتطلب دقة وعناية مركزة واهتماماً خاصاً خصوصاً على صعيد التنسيق بين الألوان. ولا يتقن الجميع فن دمج الألوان في الديكور إذ يصعب في بيع الأحيان اختيار الألوان الملائمة والمتجانسة مع بعضها البعض. في موضوعنا اليوم، نطلعك على أبرز الأسس الواجب التنبه لها في عملية دمج الألوان للحصول على ديكور منزلي أنيق وفاخر ومتناسق.

 

5 أفكار لتزيين جدران المنزل بأكثر من لون!

 

أولاً، في ما خص الألوان القوية التي يلجأ العديدون الى استعمالها في تنسيق الديكور في المنزل، فمن المفضل ان تقتصر على لون واحد لا أكثر، في حين يتم تنسيق الألوان الهادئة أو العادية معها كلون ثانوي. وهذا ما يتيح تسليط الضوء على اللون الصاخب الذي تم استخدامه.

 

ثانياً، على صعيد الألوان الهادئة فهي تسهل عملية التنسيق فيما بينها، ولكن من المفضل أن ترتكز على لون أساس كلون ثانوي، أي الأبيض او الأسود أو الرمادي، فبهذه الطريقة يمكن اعتماد الألوان الهادئة بطريقة أكثر بروزاً. كما من السهل في هذه الحالة اعتماد الألوان الهادئة مع بعضها البعض، خصوصاً إن كانت متقاربة.

 

ثالثاً، لتسهيل عملية دمج الألوان في الديكور يمكنك اعتماد ألوان قوس القزح كركن من أركان التنسيق، وبهذه الطريقة تحصلين على ديكور ملفت ورائع غني بالألوان الزاهية والمبهجة، وهي تتناسق مع الفصل الربيعي والصيفي.

 

رابعاً، تقوم عملية دمج الألوان على تخصيص المساحة اللازمة لكل لون، تبعاً للتوزيع الذي ترغبين به في الغرفة، فمثلاً إن اخترت الستائر بالألوان الصاخبة، إختاري الأثاث بألوان كلاسيكية عادية أو ألوان اساسية.

 

مبادئ أساسية لديكور متناسق

 

خامساً، يرتكز دمج الألوان في الديكور المنزلي على اعتماد الألوان المستوحاة من الطبيعة في بعض أركان الغرفة لمنحها بعض اللمسات الطبيعية الناعمة، وبالتالي يسهل تنسيق الألوان الأخرى معها.

 

سادساً، لتحصلي على دمج صحيح للألوان في ديكور منزلك، إحرصي على أن تنسقي الألوان تبعاً للألوان الثلاث الرئيسة، ومنها الأحمر والأزرق والأخضر.