طرق تزيين مدخل المنزل
ديكور
نصائح اساسية لتزيين مدخل المنزل
طريقة اختيار نوع الأرضية لمنزلك
ديكور
ما هي أنواع الأرضيات المناسبة لكل غرفة؟

اليك طريقة اختيار أنسب البياضات المنزلية

الجمعة، 07 أغسطس 2015
نصائح لاختيار البياضات المنزلية

تعرف البياضات على أنها أغطية السرير إلا أنها بالحقيقة تشمل كل المنتجات النسيجية المنزلية المخصصة لأغراض الاستخدام اليومي، مثل أغطية السرير ومفارش المائدة وحتى المناشف. مع أنها اليوم تتواجد بألوان لا تحصى، ما زالت تسمى البياضات وتعود هذه التسمية إلى "مبيعات البياضات" التي كانت تجري في شهر يناير عادة في الولايات المتحدة منذ أواخر القرن التاسع عشر، حيث بدأ البيع في حقبة من التاريخ لم تتوفر فيها تلك المنتجات إلا باللون الأبيض. أما في يومنا هذا فقد أصبح اختيار البياضات المنزلية ذات معايير محددة نظراً لتأثيرها على ديكور الغرف في المنزل. لذا تقدم لك أنوثة نصائح لاختيار البياضات المنزلية الأنسب.

 

بياضات غرفة النوم

 

 

- حافظي على الطراز: اختاري الألوان التي تليق بطراز غرفة النوم ( عصرية، كلاسيكية، ملوكيّة، ريفيّة، شبابية،...)

 

- اختاري النوعية الجيدة: احرصي أن يكون القماش من النوعية الممتازة حتى لا تفقد الستائر والشراشف رونقها بعد فترة قصيرة.

 

- اعرفي المقاس والطول المناسب: تأكّدي أن الستائر تصل إلى الأرض أو تنسدل اكثر بقليل، وأن يكون مقاس الشراشف وطولها مناسباً لحجم السرير وارتفاعه، أما إذا كانت الستائر من الخشب، البلاستيك، الورق السميك المقوّى وغيرها فيجب أن تكون مقاساتها صحيحة.

 

- نسّقي الألوان: نوّعي في الألوان داخل الغرف ولا تجعلي الشراشف والستائر ذات ألوان موحدة، كي تمنحي الغرفة حياةً وحيوية. فإذا كانت ألوان الستائر والشراشف داكنة، يستحسن أن تكون حيطان الغرفة باللون الأبيض وأن تكون الإنارة كافية، والعكس صحيح.

 

- استخدمي الوسائد الملونة: إن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرًا متجدداً وجميلاً، لذا حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلاً حتى تتمايز الألوان .

 

- استعيني باللحاف: يضفي اللحاف على السرير بعضاً من الرونق، سواء كان محشواً بالريش، أو الوبر، أو القطن.

 

7 نصائح اساسية لاختيار ديكور الشرفة

 

مفارش المائدة

 

 

- حددي المقاس المطلوب لحجم المفرش: سواء طوله أو عرضه، مع إضافة بعض البوصات كي لا يكون مفارش المائدة قصيراً أو طويلاً، أي بما يتيح مساحة كافية للتحرك في قماش المفارش.

 

- اختاري الملائم للديكور: شراء مفارش المائدة التي تتناسب مع ديكور المائدة إذا كانت بيضاوية أو مستديرة. بمعني أن يكون شكل المفارش متناسب مع شكل المائدة.

 

المناشف

 

 

- ان تكون ذات الوان طويلة الأمد: ابتعدي عن الغوامق لأنها تبهت بسرعه واختاري الفواتح مثل الأبيض، البيج، الليموني، الأخضر الفاتح، الازرق السماوي وغيره.

 

- انتبهي لوزنها: لاتختاري المناشف حسب نعومتها فأغلب الشركات تقوم بإضافة ملينات خاصة لجذب المستهلك والأفضل ان تختبريها عن طريق وزنها فكلما كانت اثقل تكون اجود.

 

- عُقد المنشفة: كلما كانت ذات عُقد كثيرة تكون افضل واقوى.

 

خطوات تنسيق الألوان المشرقة في ديكور منزلك!