مكياج مسائي للمحجبات
اطلالة ومكياج
تعرفي الى خطوات اجمل مكياج مسائي للمحجبات
فوائد الطماطم للبشرة
العناية بالبشرة
5 فوائد جمالية للطماطم لم تكتشفيها بعد!

5 نصائح لاختيار فراشي الماكياج

الإثنين، 02 مارس 2015
نصائح لاختيار فراشي المكياج

من الإعتقاد الخاطىء أنّ فراشي الماكياج تقل أهميّتها عن المستحضرات نفسها. فهي ليست عاملاً مكملاً للإطلالة، بل لا يمكن أن تضمن نجاحها من دون حسن اختيار واستعمال هذه الأدوات.

أولاً، خذي بعين الاعتبار كمية الماكياج التي تحتاجينها. فالتنوّع الكبير فيها يكون مخصصاً لخبراء واختصاصيي التجميل. لذا اعرفي أنّ ما تحتاجينه هو الفراشي الأساسيّة، أي فرشاة البلاش، كريم الأساس، ظلال الجفون والشفاه.

ثانياً، اختاري دائماً الفرشاة ذات الحافة الحادة، وامعني النظر في هذا الجزء منها، لأنّ ذلك يؤكد نوعيتها وفعاليتها. فكلّما كانت حوافها حادة، كلّما أتقنت عمليّة وضع ماكياجك.

ثالثاً، إنّ فرشاة الماكياج بشعيرات طبيعيّة هي الأفضل، من حيث نعومتها وطراوتها، فتضمن لك سهولة انسيابها على أي جزء من وجهك تستعملينه عليها. أما الفراشي ذات الشعيرات الاصطناعية، فهي غالباً ما تكون قاسية، وتصعّب عليك عملية المزج.

رابعاً، يجب الحفاظ على فراشي المكياج وتنظيفها جيداً، حيث عليك الانتباه إلى أنّها تحتاج إلى مكان حفظ جيّد، لإبعادها عن البكتيريا المنتشرة في الجو. أما التنظيف فيجب أن يتم بصورة دورية لا تتعدى الشهر الواحد، حتّى تظل هذه الأدوات قادرة على تأدية مهامها بالشكل المناسب.

أخيراً، كوني واقعيّة عند اختيارها من الناحية الماديّة، ولا تنفقي المبالغ الباهظة عليها. فيمكنك الحصول على فراشي ماكياج ممتازة النوعية بأسعار مقبولة.