تصاميم طوني ورد الراقية لربيع وصيف 2023: ومضات لانهائية
عروض الازياء
تصاميم طوني ورد الراقية لربيع وصيف 2023: ومضات لانهائية
رامي قاضي يكرّم الأرض في مجموعته “مانترا” لصيف 2023
عروض الازياء
رامي قاضي يكرّم الأرض في مجموعته "مانترا" لصيف 2023

نصائح أساسية لكِ لتتألقي بالبوت فوق الركبة في فصل الشتاء

الأربعاء، 01 فبراير 2023
نصائح أساسية لكِ لتتألقي بالبوت فوق الركبة في فصل الشتاء

تهتمّ معظم النساء بارتداء الملابس والاكسسوارات المواكبة لصيحات الموضة ويبحثن عن كل معلومة جديدة لتطبيقها في اطلالاتهن. لذلك في هذا الموضوع نتطرّق الى نصائح مهمّة لارتداء البوت فوق الركبة في فصل الشتاء وهو من اكثر الصيحات الرائجة.

نصائح لارتداء البوت فوق الركبة بمظهر جميل

لا شك بأن البوت فوق الركبة (Boots over the knee)، حذاء جميل يعطي مظهراً أنيقاً، ولكن إذا لم تعرفي الطرق الصحيحة لارتدائه، فستفقدي جمالية هذا الحذاء. وهناك العديد من أنواع البوت فوق الركبة مثل البوت الجوارب، والبوت الواسع والنوع التقليدي الكلاسيكي المعروف بطوله وبساطته. 

ما هي الألوان الرائجة لموضة شتاء 2023؟

ولكي تختاري طريقة ارتدائه بشكل صحيح، فيجب معرفة نوع جسمك وكيفية تنسيقه بحسب قوامك وشكلك. 

1- جسم الكمثرى: اذا كان جسمكِ مثل الكمثرى أي نحيف في الجزء العلوي، لكن ممتلئ في الجزء السفلي، يمكن أن يشكّل ارتداء البوت فوق الركبة صعوبة كبيرة لك وعليك الانتباه إلى بعض الأمور: يجب أن يكون البوت مطّاطاً لكي لا يبدو ضيّقاً على الساق. كما من المفضّل أن يكون لونه داكناً، وتنسّقيه مع سروال او تنورة من اللون نفسه لكي لا يظهر امتلاء الجسم بشكل واضح.

2- جسم التفاحة: في حال كنتِ تتمتّعين بهذا الجسم الممتلئ في جزئه العلوي لا السفلي، يمكنك اختيار البوت فوق الركبة الداكن مع التنورة القصيرة مثلاً او مع السروال الضيّق لأنّ لا مشكلة لديكِ في القسم السفلي. والافضل عدم وضع حزام أو اي اكسسوار يركّز على منطقة البطن.

3- جسم المستطيل: يناسبكِ ارتداء البوت فوق الركبة بكافة أشكاله وألوانه، وذلك لأنّ جسمكِ متناسق ما بين الجزئين العلوي والسفلي.

4- جسم الساعة الرملية: يناسبكِ البوت فوق الركبة كثيراً لأنّه يظهر منحنيات جسمكِ بطريقة رائعة، ومن الجميل جداً أن تنسّقيه مع الجينز ذات اللون الفاتح لابراز ستايل البوت.

نصائح لتنسيق البوت فوق الركبة

لكي تحصلي على اطلالة رائعة وأنيقة مع البوت فوق الركبة عليكِ تنسيقه مع الفساتين او التنانير القصيرة الكلاسيكية التي تتناسب بشكل ممتاز معه. كما يمكنك تنسيقه مع قميص طويل (فستان قميص) وفوقه سترة قصيرة ملونة، ولكن عليكِ الانتباه مع أي نوع من البوت فابتعدي عن ستايل البوت الجوارب. 

كما يمكنك تنسيق البوت فوق الركبة مع الجينز الضيق بكافة ألوانه فهو يعطي طابعاً أنيقاً مع البوت، أو اختيار سروال الجلد الضيق او الشورت القصير الا في حال كان الجزء السفلي لديكِ ممتلئاً.